You are currently viewing فوتوغرافيا : مجلة هيبا .. نافذة للثقافة البصرية

فوتوغرافيا : مجلة هيبا .. نافذة للثقافة البصرية

العربية فارسی كوردی‎ עִבְרִית Türkçe Français Deutsch Italiano Español English
شبكة فرح الاعلامية:

فوتوغرافيا

مجلة هيبا .. نافذة للثقافة البصرية

28 مارس الماضي، كان موعد إطلاق جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، لمجلة “هيبا” الفصلية المعنية بالثقافة البصرية، باللغتين العربية والانجليزية. العدد الأول ظَهَرَ للنور بنسخةٍ رقميةٍ بصيغة PDF سهلة القراءة والتصفّح قابلة للتحميل على الموقع الرسمي www.hipa.ae  كما أنها سهلة التداول عبر منصات ووسائل التواصل المختلفة.

معالي عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، ووزير الدولة لشؤون المجلس الوطنيّ الاتحاديّ، ورئيس مجلس أمناء الجائزة، أشاد بالمنتج الإعلامي للجائزة مُعتبراً أنه منبرٌ معرفيّ سيلعب دوراً هاماً في نشر ثقافة التصوير الضوئي في المنطقة وفي تناول الأفكار والمدارس والتوجهات المختلفة في صناعة التصوير محلياً وعالمياً، ومناقشة التجارب الرائدة والإبداعات المميزة وتسليط الضوء على المواهب اللافتة في مجال التصوير في دولة الإمارات وفي مختلف دول المنطقة والعالم.

سعادة الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث، بصفته رئيساً لتحرير المجلة قال: فخورون بتقديم هذا المشروع النوعيّ الطموح من خلال الجهود الذاتية لفريق العمل المميز للجائزة، حيث يدير أعمال تحرير المجلة الأستاذ: سعد هاشمي، خبير الإعلام والاتصال المؤسسي في الجائزة، بجانب سكرتير تحرير المجلة، الأستاذة: علا خلف، رئيس فريق البرامج التعليمية في الجائزة، وفريق الابتكار والتصميم الفنيّ مُمثّلاً بالأستاذ: تامر خميس والأستاذة: حصة فلكناز.

تفاعل مجتمعات المصورين مع العدد الأول من حيث القيمة والتنوّع والهوية البصرية كان إيجابياً بشكلٍ كبير وقد وَصَلَت لإدارة تحرير المجلة عشرات المشاركات القيِّمة من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في الأعداد القادمة، وهذا ما نصبو إليه للارتقاء الفكريّ والمعرفيّ بالفنون البصرية.

فلاش

دعوة مفتوحة لكل مبدعي العدسة للمشاركة من خلال magazine@hipa.ae

جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي

www.hipa.ae

اطبع هذا المقال