You are currently viewing ‎✨ فوتوغرافيا ✨ صور .. قبل النوم

‎✨ فوتوغرافيا ✨ صور .. قبل النوم

العربية فارسی كوردی‎ עִבְרִית Türkçe Français Deutsch Italiano Español English
شبكة فرح الاعلامية:

شبكة فرح الاعلامية |- علاقة التصوير بالمشاعر علاقةٌ قديمةٌ مُتجدِّدة، تناولناها من عشرات الزوايا والمواقف والتجارب، ومؤخَّراً تحدَّثنا عن قيمة إسعاد الناس كونها من أسمى رسائل الكاميرا، وطرحنا سؤالاً واسعاً هو (كمصور.. ما الذي تستطيع فعله لإسعاد الناس؟) وطرحنا عدداً من الاقتراحات والأفكار والقصص التي يتم تنفيذها يومياً على مستوى العالم من قبل مصورين يهتمون بإسعاد البشر من خلال إبداعات عدساتهم.
على الضفة الأخرى من المشاعر المرتبطة بالصورة، دعونا نستشعر علاقة ذلك الأب المغترب المكلوم الذي يعيش بمفرده على بعد آلاف الكيلومترات من زوجته وابنته الوحيدة ذات الأعوام الخمسة، والذي يحاول بذل قصارى جهده طوال اليوم في العمل لتأمين احتياجات عائلته، ينتظر نهاية اليوم بفارع الصبر ليصل به التوقيت للساعة التاسعة مساءً، حيث موعد استقباله صوراً جديدة من زوجته تظهر فيها طفلته الجميلة خلال ساعات يومها، هذه الصور لها مفعول السحر لديه .. فهي تمنحه السكينة والرضا وشعور الاتصال والتواصل اليومي مع عائلته، بعدها يخلُدُ للنوم دون أية عوائق. وفي صباح اليوم التالي يضعُ الصور في إطارٍ الكترونيّ أنيق على مكتبه .. ويتأمَّل فيها قليلاً مع ارتشاف فنجان القهوة الصباحي .. ثم يبدأ عمله.
ذات يوم أخبرته زوجته بوجود عطلٍ تقنيّ في خدمة الانترنت لديها، وأنها حاولت استعادة الخدمة بإبلاغ الجهة المختصة إلا أنهم أخبروها أن ذلك سيتطَّلبُ بعض الوقت. لم يكن لديه خيارات سوى الانتظار ! وكان الكابوس الأكبر بانتظاره في تمام الساعة التاسعة ! حيث اعتاد قلبه أن ينبض بالسعادة والتواصل ! لم يستطع النوم تلك الليلة .. في اليوم التالي استغرب مديره في العمل عدم وجوده على مكتبه، وعند مروره بجوار الإطار الالكتروني .. وجده فارغاً ! فأدرك أن المكتب أيضاً .. سيكون فارغاً .. حتى الغد.
فلاش
إياكم والتقليل من قيمة الصور .. فالبعض يعتبرها أوكسجينه اليومي
جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي
www.hipa.ae

اطبع هذا المقال