You are currently viewing انطلاق فعاليات مهرجان تسويق العنب في محافظة جنين

انطلاق فعاليات مهرجان تسويق العنب في محافظة جنين

العربية فارسی كوردی‎ עִבְרִית Türkçe Français Deutsch Italiano Español English
شبكة فرح الاعلامية:

شبكة فرح الاعلامية |- علي سمودي ـ انطلقت في محافظة جنين أمس فعاليات مهرجان تسويق العنب الفلسطيني ومنتجاته 2018 تحت رعاية وزير الزراعة أ . سلطان سفيان ، ومحافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان . وجرى الاحتفال في ساحة نصب الشهيد أمام مبنى المحافظة ، بحضور المحافظ رمضان ، ووكيل وزارة الزراعة المهندس عبد الله لحلوح ، ونائب قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز ، ومدير زراعة جنين باسم حماد ، ورئيس غرفة تجارة وصناعة جنين عمار أبو بكر ، ومدير الأمن الوقائي العميد مهند أبو علي ، ومدراء المؤسسات الرسمية في الخليل وجنين ، وممثلين عن الفعاليات الشعبية والمراكز والجمعيات الزراعية .

من جهته، نقل محافظ جنين اللواء رمضان تحيات الرئيس محمود عباس ، مؤكدا أن هذا المهرجان هو بمثابة النضال من أجل الحفاظ على المنتج الوطني ، وتعزيز صمود المزارعين فوق أرضنا داعيا الى تشجيع هذا القطاع الواعد، ودعمه وتطويره، ليعود بالمنفعة الاقتصادية للمزارعين وأصحاب الأراضي الزراعية .

وأضاف رمضان أن الزراعة في فلسطين عنوان لصمودنا على هذه الأرض في مواجهة التحديات، خاصة الناجمة عن الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين .

بدوره، وجه وكيل وزارة الزراعة المهندس عبد الله لحلوح تحية لأهلنا في الخان الأحمر على صمودهم دفاعا عن القدس وأرض فلسطين. وأضاف أن القطاع الزراعي يقع على سلم أولويات الحكومة الفلسطينية بدعمه ،حيث أصدرت قرارا بحماية المنتج الوطني وملاحقة كل من يعبث بالمقدرات الوطنية لحماية المزارعين وتعزيز صمودهم واستعرض نشاطات وزارة الزراعة من التسهيلات الممنوحة للمزارعين ومنها المؤسسة الفلسطينية وإعفاء المزارعين من ضريبة الدخل ، وتقديم التسهيلات لتصدير المنتجات الزراعية إلى عدد من دول العالم من خلال التعاون مع الشركاء التي بلغت نحو 60 سلعة ذات جودة وكفاءة ومنها منتج العنب.

بدوره ، شكر مدير الزراعة بسام حماد كلا من محافظة جنين والغرفة التجارية الصناعية على تعاونهما في تنظيم المهرجان التسويقي للعنب ومنتجاته وكافة الجمعيات الزراعية والنسوية في محافظتي جنين والخليل .

وطالب رئيس الغرفة التجارية أبو بكر، بتعويض المزارعين عن خسائرهم بسبب الأحوال الجوية ، وعدم انتاجية العنب في محافظة جنين ، وذلك لتعزيز صمود المزارعين في وجه محاولات إغراق السوق بالمنتج الإسرائيلي لأنه عنوان صمود والحفاظ على الأرض وتخلل المهرجان التسويقي الذي أدارت عرافته الإعلامية ابتهال فطيمي قص الشريط ، وتلاه التجول في أقسام المهرجان، الذي ضم عرضا لمنتج العنب بكافة أنواعه والمأكولات الشعبية، والمطرزات اليدوية.

مهرجان العنب العنب جنين

اطبع هذا المقال