You are currently viewing نيويورك تايمز: إدارة بايدن وقعت عقدًا سريًا مع شركة تجسس إسرائيلية
A logo adorns a wall on a branch of the Israeli NSO Group company, near the southern Israeli town of Sapir, Tuesday, Aug. 24, 2021. Nine activists from Bahrain had their iPhones hacked by advanced spyware made by NSO Group, the world’s most infamous hacker-for-hire firm, Citizen Lab at the University of Toronto, a cybersecurity watchdog reported on Tuesday, Aug. 24, 2021. The watchdog said NSO Group’s Pegasus malware successfully hacked the phones between June 2020 and February 2021. (AP Photo/Sebastian Scheiner)

نيويورك تايمز: إدارة بايدن وقعت عقدًا سريًا مع شركة تجسس إسرائيلية

العربية فارسی كوردی‎ עִבְרִית Türkçe Français Deutsch Italiano Español English
شبكة فرح الاعلامية:

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، فجر الإثنين، أن الإدارة الأميركية الحالية برئاسة جو بايدن، وقعت عقدًا سريًا مع الفرع الأميركي لشركة NSO الإسرائيلية.

وبحسب الصحيفة الأميركية، كما ورد في موقع واي نت العبري، فإن الشركة الإسرائيلية منحت الإدارة الأميركية الوصول إلى برامج تجسس يمكن أن تراقب سرًا الهواتف المحمولة دون علم أو موافقة أصحابها.

وأشارت إلى أنه تم توقيع العقد السري بعد حوالي 5 أيام فقط من إعلان إدارة بايدن أنها ستتخذ إجراءات ضد NSO، بعد استخدام أدوات القرصنة الخاصة بها للتجسس على العديد من الشخصيات في العالم.

وردًا على ذلك، قال مسؤولون في البيت الأبيض أنه لم يكونوا على علم بالعقد الموقع.

اطبع هذا المقال