You are currently viewing بينهم 15 طفلاً… 77 شهيداً حتى النصف الأول من العام
(220602) -- BETHLEHEM, June 2, 2022 (Xinhua) -- Relatives of Palestinian Ayman Muheisen gather around his body in a hospital in the Al-Dheisheh refugee camp in the West Bank city of Bethlehem, June 2, 2022. A Palestinian man was killed on Thursday during clashes with Israeli soldiers in the Al-Dheisheh refugee camp adjacent to the West Bank city of Bethlehem, medics and eyewitnesses said. The Palestinian Ministry of Health said that Ayman Muheisen, 29, died in a Palestinian hospital after Israeli soldiers shot him during clashes in the refugee camp. (Photo by Mamoun Wazwaz/Xinhua)

بينهم 15 طفلاً… 77 شهيداً حتى النصف الأول من العام

العربية فارسی كوردی‎ עִבְרִית Türkçe Français Deutsch Italiano Español English
شبكة فرح الاعلامية:

 أفاد التجمع الوطني لأُسر شهداء فلسطين، بأن عدد الشهداء الّذين ارتقوا منذ مطلع هذا العام، حتى 30 حزيران الماضي بلغ 77 شهيداً.

وأكد الأمين العام للتجمع محمد صبيحات، أن ارتفاع عدد الشهداء، خاصة من الأطفال، يؤكد مدى إرهاب وإجرام هذا الاحتلال الإسرائيلي، الذي يبحث دائماً عن الفُرص لإطلاق النار بهدف القتل، مع سبق الإصرار والترصُّد.

وذكر أن التقرير الّذي أعدّهُ تجمع أسر الشهداء، يُبيّن أن عدد الأطفال الذين استشهدوا منذ بداية العام، بلغ 15 طفلاً، مبيناً أن أصغرهم هو الشهيد محمد رزق شحادة صلاح (14عاماً) الذي استشهد بتاريخ 23 شباط من الخضر في بيت لحم.

وأضاف صبيحات أن أكبر الشهداء هو المواطن عمر عبد المجيد اسعد (80 عاماً) من قرية جلجليا شمال رام الله واستشهد بتاريخ 12-1-2022، والشهيد سليمان الهذالين، (80 عاماً) من قرية أم الخير في الخليل، استشهد بتاريخ 17-1-2022، وأن أكثر الأشهر دمويةً، كان شهر نيسان، حيث بلغ عددهم خلاله 23 شهيداً.

اطبع هذا المقال