كنافة بالمانجو

شبكة فرح الاعلامية |- المقادير

  • للحشو :
    كريمة : 4 اكواب (سائلة)
    سكر البودرة : نصف كوب (ناعم)
    شيرة : كوب (قطر)
    فستق حلبي : نصف كوب (مطحون)
  • الكنافة : 250 غراماً
  • سمن : نصف كوب (مذاب)
  • سكر البودرة : ربع كوب (ناعم)
  • مانغو : 2 حبة (كبير الحجم)
    طريقة التحضير
  1. سخني الفرن لدرجة حرارة ٢٠٠، أحضري ٢ صينية مقاس ٨ بوصة.
  2. ضعي الكنافة في طبق، وزعي عليها السمن والسكر، قلبيها بهدوء لتتشرب بالسمن والسكر مع المحافظة على شعيرات الكنافة بدون تقطيع.
  3. ضعي نصف كمية الكنافة في صينية ثم اضغطي عليها جيداً لكي تصبح طبقة متساوية.
  4. ضعي النصف الثاني في الصينية الثانية.
  5. ضعي الصواني في الفرن ٢٠ دقيقة أو إلى أن تنضج ويصبح لونها ذهبي غامق. دعيها تبرد تماماً قبل التزيين.
  6. قطعي حبة من المانجو إلى مكعبات صغيرة، قطعي الحبة الثانية إلى شرائح.
  7. في وعاء الخلاط ضعي الكريمة والسكر الناعم وباستعمال مضرب شبكي اخفقي الكريمة لتصبح هشة وخفيفة. أضيفي المانجو المقطعة معكبات.
  8. على طبق التقديم ضعي طبقة من الكنافة، صبي عليها بعض القطر وانتظري لتتشرب تماماً.
  9. ضعي حوالي نصف كمية الكريمة، ثم الطبقة الثانية من الكنافة ثم صبي القطر.
  10. ضعي بقية الكريمة.
  11. وزعي شرائح المانجو على الكنافة، ضعيها في البراد عدة ساعات.



الابتعاد عن الشاي يحمي من أمراض المسالك البولية

شبكة فرح الاعلامية |- توصلت دراسة حديثة إلى بعض الخطوات التي يمكن من خلالها حماية الجهاز البولي من الإصابة بالأمراض.

وقالت الدراسة التي نشرها موقع (سبوتنيك) عن “هيلث فيري ويل” إن اتباع بعض العادات الصحية والبسيطة خلال اليوم، يحمي الجسم والجهاز البولي من الإصابة بالأمراض، والتي من بينها التهاب المسالك البولية المزمن، وتكون حصوات الكلى.

وأشارت الدراسة إلى 4 نصائح ضرورية للحفاظ على صحة الجهاز البولي، وهي:

1- الابتعاد عن تناول الشاي
الكافيين الموجود في الشاي يؤدي إلى إصابة الجهاز البولي بالكثير من الأمراض، والتي أبرزها سلس البول، وذلك لأن الكافيين أحد المشروبات المدرة للبول.

2- تناول الماء
تناول كميات كافية من المياه، طوال اليوم، يحافظ على صحة الجسم بشكل عام، ويطهر الجسم من السموم، وتعتبر الكمية المعتدلة من الماء من 6 إلى 8 أكواب يومية كافية للحفاظ على صحة الجهاز البولي.

3-الملح
يطلق على الملح “السم الأبيض” وذلك لكثرة من الأضرار التي يسببها للجسم، حيث يحتوي على كميات عالية من الصوديوم، تجعل الجسم يختزن السوائل والماء بداخله، وتؤثر على صحة الكلى، وتؤدي إلى الإصابة بحصوات الكلى.

4- النظافة الشخصية
تمنع إصابة الجسم بالبكتيريا المسببة لعدوى الجهاز البولي، والتي تساهم أيضا في الإصابة بالتهابات المسالك البولية.




دوري أبطال إفريقيا:الزمالك يكرر سيناريو الكأس السوبر بفوز ثمين على الترجي

شبكة فرح الاعلامية |- كرر الزمالك المصري سيناريو فوزه على الترجي التونسي 3-1 في الكأس السوبر الافريقية قبل اسبوعين في الدوحة، عندما تغلب عليه بالنتيجة ذاتها الجمعة على ملعب القاهرة الدولي في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري ابطال إفريقيا في كرة القدم.

وكان الترجي البادئ بالتسجيل عبر الجزائري عبد الرؤوف بن غيث في الدقيقة 27، ورد الزمالك بثلاثية للمغربيين محمد او ناجم (31) وأشرف بنشرقي (71) ومحمود علاء (90+4 من ركلة جزاء).

وأكمل الترجي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 73 لطرد لاعبه محمد علي بن رمضان بسبب الاحتجاجات الكثيرة على الحكم المغربي رضوان جيد عقب الهدف الثاني حيث طالبوا بخطأ على القائد خليل شمام.

ويلتقي الفريقان ايابا يوم الجمعة المقبل بالملعب الاولمبي برادس.

وأعرب مدرب الزمالك الفرنسي باتريس كارتيرون عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه، وقال “أن نتأخر أمام فريق كبير مثل الترجي ونسجل ثلاثة أهداف يعتبر إنجازا كبيرا. الهدف أخرجنا من تكتلنا الدفاعي وعدنا بشكل جيد في الشوط الثاني”.

وأضاف “الهدف الثالث كان جيدا بالنسبة لنا لنخوض مباراة الإياب بارتياح نسبي لكن يجب ان نكرر مباراة تاريخية في رادس اذا اردنا التأهل”.

وتابع “كانت مباراة معقدة واسبوعا معقدا، اللاعبون كانوا ابطالا بعدما فعلوه في الكأس السوبر”، مشيرا إلى أن فريقه لم يتأهل بعد “بتجربتي في القارة السمراء، الترجي فريق كبير وصعب وحقق نتائج كبيرة على ارضه ويجب ان نلعب مباراة كبيرة هناك”.

وكان الترجي الطرف الأفضل في بداية المباراة أمام ارتباك واضح لمدافعي الزمالك،وفي الدقيقة 27 نجح الترجي في افتتاح التسجيل من هجمة منظمة مرر على اثرها الهوني كرة الى بن غيث المنطلق بسرعة فسددها زاحفة من خارج المنطقة على يسار ابو جبل.

وشعر لاعبو الزمالك بحرج موقفهم امام 30 الف مشجع وردوا بسرعة وبطريقة رائعة عندما سدد أوناجم كرة قوية بيمناه من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس معز بن شريفية (31).

ونجح بنشرقي في منح التقدم لأصحاب الأرض بتسديدة من مسافة قريبة أسكنها على يمين بنشريفية (71).

وارتبك لاعبو الترجي بعد الهدف وزادت محنهم باحتساب ركلة جزاء اثر اعاقة بنشرقي داخل المنطقة من الذوادي فانبرى لها محمود علاء على يسار بن شريفية محرزا هدفا ثالثا غاليا (90+4).

واقترب الرجاء البيضاوي المغربي من التأهل لقبل النهائي عقب فوزه على مازيمبي الكونغولي 2 / صفر، الجمعة، في ذهاب دور الثمانية للمسابقة. وتقدم الرجاء في الدقيقة السادسة عن طريق الكونغولي بين مالانجو، قبل أن يسجل بدر بانون الهدف الثاني في الدقيقة .79 ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في إياب دور الثمانية في السابع من اذار المقبل في الكونغو،.

الفوز بأي نتيجة أو التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدفين مع تسجيل هدف خارج الأرض، فيما يتوجب على مازيمبي الفوز بثلاثة أهداف على الأقل لضمان التأهل للدور المقبل.




فوتوغرافيا كاميرا العقل .. مصنعٌ للتغيير الإيجابيّ

شبكة فرح الاعلامية |- كم مرة قرأتَ كتاباً وسَقَطَ بأكمله من ذاكرتك خلال أيام؟ بالمقابل كم مرة قرأتَ كتاباً .. فشعرتَ بالضيق عند وصولك للصفحة الأخيرة ! وربما نويتَ في قرارة نفسك أن تقرأه مرةً أخرى! وقد تلتقط بعض الصور لبعض الصفحات التي عَلِقَ محتواها بذهنك كي تبقى بقربك! أو تكتبَ بعض الملاحظات على هوامش تلك الصفحات تفاعلاً مع محتواها الذي ترك بصماته واضحةً على عقلك.

المحتوى البصريّ لا يشبه المحتوى المكتوب من حيث النوع، لكن للأول بلاغةٌ وقدرةٌ على التأثير قد تمنحه أحياناً القدرة على منافسة الثاني. من يَلِجُ عالم التصوير سيلاحظ بعد عدة مراحل ميلانه اللا إراديّ نحو زاويةٍ من زوايا هذا العالم الفسيح، ومن أروع تلك الزوايا، زاوية العقل المُنير، هذا العقل الذي يقوم بتطوير طريقةٍ في التفكير تجعله مُنتجاً لرؤيةٍ بصريةٍ انتقائية، تختار حصراً الحضور في المناطق المفصلية للقضايا الكبرى.

هذه التناغمية بين العقلية ذات الوضوح الكبير، وومضات الرؤية البصرية القابلة للتصدير فوتوغرافياً، تُسهِّلُ الطريق للوصول لإنتاج صورٍ مؤثرة تنطقُ إيجابيةً وتُشِعُّ بهجةً وسروراً. أصحابها يجيدون توظيف بلاغة الصورة ونفوذها في تقوية حضور الصورة لإحداثٍ تغييرٍ ما.

إن الصور التي تبُثُّ الفرح والسعادة وكمياتٍ كبيرةٍ من الطاقة والتحفيز، هي من أهم إنجازات العدسة. تلك الصور التي تُشعل حماس الناس لفعل الخير وتذيب جبال اليأس والإحباط، تنجحُ في قلب المعادلات لصالح التفاؤل دوماً.

إن البحث عن صورٍ تروي “القصة النموذج” فنٌ بحد ذاته، القصة التي تنشر عدوى السعادة وصناعة الحلول، القصة التي تُعبِّرُ عن نفسها بصورٍ تزيد من عدد الابتسامات والمشاعر الجميلة مع كل تسجيل إعجاب ومشاركة وتعليق ونقاش. حتى المصور الصحافيّ الناقل للحقيقة التي تحوي قصصاً مأساوية، قادرٌ على اجتراح الزاوية الجميلة والمعنى الإنسانيّ واللفتة الايجابية المُحفِّزة والمعلومة التي تُخفِّفُ وطأة الألم وتُضَمِّدُ الجراح.

فلاش

علاقة العقل بالكاميرا .. شَغَفٌ ينمو كل يوم

جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي

www.hipa.ae




“هيئة الأسرى”: الأسير المصاب محمد صرمة في العناية المكثفة

شبكة فرح الاعلامية |- أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن الأسير الفتى المصاب محمد عبد المجيد صرمه، الذي أصيب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس شرق رام الله، يقبع بوضع صحي صعب في مستشفى “شعاري تصيدك” الإسرائيلي.
وقال محامي الهيئة كريم عجوة الذي تمكن من زيارته اليوم السبت، إن الأسير يقبع في قسم العناية المكثفة تحت أجهزة التنفس الاصطناعي والتخدير، حيث أصيب بالرصاص في البطن والقدم.
وأضاف عجوة، أنه تم اجراء عملية جراحية للأسير عند احضاره للمستشفى يوم امس، وقد تم استئصال احدى كليتيه وجزء من الأمعاء.
وأشار إلى انه تم السماح لوالدته ووالده بزيارته اليوم بعد حصولهما على تصريح.