1

لن ترميه مجدداً.. شيء متواجد داخل البرتقال يقضى على الكوليسترول نهائيًا

شبكة فرح الاعلامية |- لا يخلو أى منزل من وجود الفواكهه، وخاصة البرتقال فى فصل الشتاء فهمو يمد الجسم بالسوائل والمياه التى يحتاجها لترطيب الجلد، والحفاظ على سلامة الجسم، ولكن الكثير من الأشخاص لا يعلمون أن الفائدة الحقيقة تكمن فى القشر.

ووفقًا لما نقلت صحيفة (صدى البلد) عن موقع “wikihow” إليكى أهم فوائد قشر البرتقال وهي:

  • يمكن استخلاص زيت البرتقال عن طريق القشر فهو يحتوى على كمية كبيرة منه تساعد فى علاج العديد من الأمراض، وخاصة الجلدية.
  • تحتوى الطبقة البيضاء بين البرتقال والقشر على العديد من الفوائد منها القضاء على الكوليسترول وذلك لأنها غنية بالكثير من المواد التى تمتص الدهون.
  • كما تساعد هذه الطبقة على طرد السموم من الجسم، وتقوم بتطهير الأمعاء بشكل كبير.
  • كما ان البذور التى تتواجد فى البرتقال نفسه تساعد على خفض نسبة السكر فى الدم بشكل هائل.



كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة تناقش مشاريع رائدة لطلبتها الخريجين

شبكة فرح الاعلامية |- قامت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الامريكية بمناقشة مجموعة من المشاريع الرائدة والمتميزة لطلبتها الخريجين.
حيث تم مناقشة مشروع تخرج حول استخدام تقنية معالجة الصور للحد من خطر اختناق الاطفال في السيارات المغلقة وتقوم فكرة المشروع على استخدام التقنية الذكية لمعالجة الصور من خلال الكاميرا المثبتة بداخل السيارة ليتمكن النظام من الكشف عن وجود طفل داخل السيارة من خلال تقنية التعرف على الوجة، بالاضافة لذلك تم تزويد النظام بمجسات تقوم باستشعار درجة حرارة السيارة وغاز ثاني اكسيد الكربون الموجود فيها، بعد إغلاق المحرك والأبواب يقوم النظام ومن خلال التقنية الذكية للكشف عن الوجة بفحص وجود طفل داخل السيارة ويقوم بإرسال رسالة تنبيهيه الى ولي أمر الطفل مرفقا له معلومات عن حاله درجة الحرارة ونسبة غاز ثاني اكسيد الكربون، واذا لم يكن هناك استجابة وانقضت المهلة القصيرة دون فتح ابواب السيارة، يرسل النظام رسالة اخرى الى والدة الطفل وبقراءات الحرارة ونسبة غاز ثاني اكسيد الكربون وفي حال لم تتم الاستجابة في وقت قصير ايضا يقوم النظام بارسال رسالة الى الشرطة والدفاع المدني تحوي رابط يحدد مكان السيارة من خلال GPS وخدمة خرائط جوجل، وقام بانجاز هذا المشروع الطلبة نور خزيمية، وروعة دراغمة، وعبدالله قدح، باشراف الاستاذ الدكتور محمد عوض.

مناقشة وعرض مشروع عن مجسم لجسم الانسان يظهر اعضاءه بطريقه ناطقة
اما المشروع الثاني فهو تطبيق هاتفي ذكي لتحسين عملية اعادة التدوير للنفايات Green ينتج سنويا في فلسطين ما يُقارب ١.٦ مليون طن من النفايات بشكل عام، ونسبة ٩٩% يتم طمرها في مكبات و ١٪؜ فقط يتم تدويرها، ومن هنا يساهم تطبيق “Green” في حل مشكلة النفايات في فلسطين والمناطق التي تعاني من مشاكل النفايات بشكل ذكي ومستدام وباقل التكاليف حيث تقوم فكرة النظام على بناء تطبيق للهاتف المحمول للعمل كوسيط بين منتجي النفايات وبين الموسسات التي تقوم باعادة التدوير (المصانع)، تتمثل الفكرة في استخدام تفنيات الذكاء الاصطناعي في تجميع النفايات من منتجيها (منشات تجارية او منزلية او تعليمية) بحيث يتم توصيلها وبيعها للمصانع بطريقة لوجستية، سهلة، امنة، ومربحة للمساهمة في حل مشكلة النفايات.
ويعتمد المشروع على التطبيق الذكي باستخدام خوازمية TSP وتقنية التجميع الذكية والخوارزميات الجينية من خلال خرائط جوجل يتم تحديد اقصر مسار للمرور بجميع المنتجين مما يققل تكلفة الجمع للنفايات، ويتم استخدام التطبيق لاغراض تجارية وتبادل للسلع بين المستخدمين، وقام بانجاز هذا المشروع الطلبة صالحة سعايدة، وساجدة دنوف، وتالا خزيمية و باشراف الاستاذ الدكتور محمد عوض.
وكان المشروع الثالث عبارة عن مجسم لجسم الانسان يظهر اعضاءه بطريقه ناطقة، حيث ان مشروع “Interactive body parts for teaching blind students” هو وسيلة تعليمية معدّة لمدرسة النور للمكفوفين، وهي المدرسة الوحيدة للكفيف في محافظة جنين والشمال، ويهدف المشروع الى مساعدة المدرسة في الصعوبات التي تواجهها في تعليم الطالب الكفيف ولا سيما في مادة العلوم والتي تتعلق بشرح أعضاء جسم الانسان، حيث أن الطالب الكفيف فاقد الحاسة الأهم في عملية التعليم وهي البصر ويعمل المشروع على الاستغلال الأمثل لحاستي السمع واللمس لدى الطالب وتحفيزهما، ويسمح للطالب الكفيف ان يقوم بلمس كل عضو من أعضاء جسم الانسان ويقوم بسماع أهمية هذا العضو في جسمه، والمشروع عبارة عن مجسم لاعضاء جسم الانسان مزود ب19 عضو وعند الضغط على احداها يصدر صوت بمعلومات عن هذا العضو حسب ما هو مقرر في منهاج العلوم، وقام بانجاز هذا المشروع الطلبة رشا عبد الرازق، ورهام شحادة، وربى مصري، باشراف الاستاذ سامي عوض.
والمشروع الاخير هو ترجمة لغة الإشارة الفورية باستخدام حساس leap motionويهدف لأتاحه أكبر قدر من الاندماج ما بين الصم والبكم مع المجتمع من حولهم من خلال توفير امكانية الترجمة الفورية للغة الإشارة، مقرونة بمجموعه من الألعاب التفاعلية الهادفة لتعليم لغة الإشارة لغير الناطقين بها، وتقوم طريقة الترجمة على القراءة الاليه للحركات من خلال حساس leap motion، وتحولها إلى كلمات مكتوبة على شاشة الحاسوب دون الحاجة لأسلاك او قفازات خاصة، مما يتيح قدرا كبيرا في سهولة الاستخدام، ولكون هذا الحساس معد لألعاب الفيديو في الأساس من قبل الشركة المصنعة، فقد تم تطوير مجموعة خاصة من البرمجيات لتعديل غرض الاستخدام وذلك من خلال تغذيه البيانات الملتقطة الى خوارزميات قادره على تصنيف وتحديد المعنى بدقه، وبشكل شبه فوري، بعد أن تمت دراسة وتجربه العديد من الطرق من حيث الدقة والكفاءة خلال مرحله الطوير.
بالإضافة إلى الترجمة الفورية والألعاب التفاعلية، فقد تم تصميم التطبيق الحاسوبي الخاص بهذا المشروع ليشمل امكانيه تطوير النظام لنفسه من خلال اثراء قاعده البيانات بمفردات جديده مباشره من قبل المستخدم، مما يسهم ايجابا في هدف المشروع، مع مراعاة سهوله الاستخدام كأولويه. وامكانيه عمله على اي لغة من لغات الإشارة المستخدمة عالميا، وقام بانجاز هذا المشروع الطلبة نور كميل، وربا كميل، باشراف الدكتور طارق الزعنون.




مهلبية جوز الهند بالجيلي

شبكة فرح الاعلامية |- المقادير

  • حليب : 4 اكواب
  • سكر : نصف كوب
  • النشاء : 5 ملاعق كبيرة
  • جوز الهند : كوب
  • ماء الورد : ملعقتان كبيرتان
  • الجيلي : باكيت (80 غم / باللون الأحمر)
  • جوز الهند : حسب الرغبة (للتزيين)
  • فستق حلبي : حسب الرغبة (للتزيين)
    طريقة التحضير
  1. أحضري كاسات تقديم شفافة.
  2. في قدر ضعي 3 كوب حليب والسكر، ضعيه على النار مع التقليب من وقت لآخر ليبدأ بالغليان.
  3. في كوب ضعي بقية الحليب، والنشا وقلبي ليذوب، أضيفيه مباشرة إلى الحليب مع استمرار التقليب باستعمال ملعقة خشبية إلى أن يغلي ويتماسك الخليط.
  4. أضيفي جوز الهند وماء الورد، خففي النار واستمري بالتقليب لمدة دقيقة.
  5. صبي المهلبية في الكاسات وضعيها في البراد عدة ساعات.
  6. إتبعي التعليمات المذكورة على عبوة الجيلي، ذوبيه في الماء الساخن ثم أضيفي الماء البارد. وزعيه على الكاسات.
  7. ضعي الكاسات في البراد ليتماسك الجيلي.
  8. وزعي فوقها مزيد من الجوز هند والفستق. وقدميها باردة



يوفنتوس يتطلع لاستعادة اتزانه بعد هزيمته الثانية في الدوري الإيطالي

شبكة فرح الاعلامية |- رغم اعتلائه الصدارة في الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم ، لم يقدم يوفنتوس حامل اللقب أفضل مستوياته في البطولة حتى الآن خلال الموسم الأول له بقيادة المدرب ماوريتسيو ساري فيما لا يزال انتر ميلان ولاتسيو في موقع المطاردة معه على لقب المسابقة.

وعندما يستضيف يوفنتوس فريق فيورنتينا الأحد في المرحلة الثانية والعشرين من المسابقة ،سيكون هدف الفريق هو استعادة الاتزان سريعا بعد الصدمة التي تعرض لها بالخسارة أمام نابولي في المرحلة الماضية والتي كانت الهزيمة الثانية له فقط في المسابقة حتى الآن بالموسم الحالي.

وفشل انتر ميلان ولاتسيو في الاستفادة بالشكل الأمثل من هذه الهزيمة لدى يوفنتوس حيث سقطا في فخ التعادل بنتيجة واحدة 1 / 1 مع كالياري وروما على الترتيب.

ويتصدر يوفنتوس جدول المسابقة حاليا برصيد 51 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام انتر ميلان وخمس نقاط أمام لاتسيو الذي تتبقى له مباراة مؤجلة.

وتسببت الهزيمة أمام نابولي في حالة من القلق والضيق لدى جماهير يوفنتوس التي تنتظر الكثير من خط هجوم الفريق بقيادة الأرجنتينيين باولو ديبالا وجونزالو هيجواين والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأصيبت جماهير يوفنتوس بخيبة أمل شديدة من خط دفاع الفريق لاهتزاز شباك الفريق 21 مرة في 21 مباراة.

وسجل رونالدو هدف حفظ ماء الوجه أمام نابولي في وقت متأخر من المباراة لتكون المباراة الثامنة على التوالي بالمسابقة التي يهز فيها شباك المنافسين علما بأنه سجل في هذه المباريات الثمانية 12 هدفا.

ورغم هذا ، لا يزال مستوى يوفنتوس هذا الموسم بعيدا عن مستواه المتميز في المواسم الثمانية الماضية التي حقق فيها لقب الدوري.

وعلق ساري ، الذي تولى تدريب الفريق في تموز الماضي ، على بعض النقاط في أداء الفريق أمام فريقه القديم نابولي.

وقال ساري : “لعبنا بسلبية (يوم الأحد) . افتقدنا التماسك بين خطوط الفريق وكنا مستأنسين من الناحية الذهنية. تعاملنا بشكل سيئ مع المباراة ولم نلعب بالقوة المطلوبة”.

وفي المقابل ، سيخوض فيورنتينا هذه المباراة بثقة هائلة بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في آخر أربع مباريات بالمسابقة تحت قيادة مدربه جوسيبي ياشيني.

وكافح انتر بشدة ليحقق الفوز على فيورنتينا 2 / 1 الأربعاء في دور الثمانية لكأس إيطاليا.

ويتطلع انتر الآن للتخلص من دوامة التعادلات التي حاصرته في آخر ثلاث مباريات خاضها بالدوري وذلك عندما يحل ضيفا على أودينيزي الأحد في مباراة أخرى بنفس المرحلة التي تشهد أيضا المواجهة بين لاتسيو وسبال صاحب المركز الثالث من مؤخرة جدول المسابقة.

ويرى جانلويجي بوفون الحارس المخضرم ليوفنتوس ، والذي احتفل بعيد ميلاده الثاني والأربعين يوم الثلاثاء الماضي ، أن فوز الفريق بلقب الدوري للموسم التاسع على التوالي لن يحسم بسهولة ولن يكون هذا مبكرا.

وقال بوفون : “سيظل الكفاح حتى اللحظة الأخيرة… لاتسيو يقدم أشياء استثنائية. وهناك أيضا انتر الذي أثق بأنه سيظل في المنافسة حتى النهاية. على أي حال ، مصيرنا بأيدينا وندرك هذا”.

وتفتتح فعاليات المرحلة غدا السبت حيث يلتقي بولونيا مع بريشيا وكالياري مع بارما ويحل روما ضيفا على ساسولو.

وتشهد المرحلة يوم الأحد أيضا مباريات ميلان مع فيرونا وأتالانتا مع جنوه وليتشي مع تورينو فيما تختتم فعاليات المرحلة يوم الاثنين المقبل بالمباراة بين سامبدوريا ونابولي.




قيادة أسرى الجهاد يدعون للنفير وإعلان الطوارئ منعاً للاستفراد بالأطفال والأسيرات

شبكة فرح الاعلامية |-علي سمودي- دعت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة” الجهاد الإسلامي ” في سجون الاحتلال، الأسرى في كل القلاع إلى حالة الاستنفار والجهوزية، واعلان حالة الطوارئ، لدعم ومساندة الأسرى الأطفال والأسيرات ومنع إدارة السجون من الاستفراد بهم. وفي بيان وصلت نسخة منه لـ “لقدس”دوت كوم، أوضحت الهيئة، أن مصلحة السجون في محاولة منها لإخضاع الأسرى وإمعاناً في سياسة الإرهاب، تجاوزت الخطوط الحمراء، بعدما قامت في الآونة الأخيرة عبر إدارة سجن” الدامون”، بتحويل حياة الأسرى الأطفال والأسيرات الفلسطينيات إلى جحيم، وذلك عبر سلسلة من الإجراءات الوحشية واللاإنسانية والتي كان آخرها، مهاجمة غرف الأسيرات وضربهن بوحشية، بالإضافة إلى وضع الأطفال في قسم لا يصلح للحياة في ظروف قاسية جداً، وتعرض عدد من الأسرى الأطفال للضرب الوحشي والتفتيش العاري ومحاولة الإسقاط.

وقالت الهيئة ” نؤكد أننا لن نسمح بالاستفراد بالأسيرات والأسرى الأطفال، وان هذه الجريمة لن تمر دون عقاب “، محملة إدارة السجون وخاصة إدارة سجن الدامون المسؤولية الكاملة عن تبعات هذه الإجراءات، مؤكدة أن “كل الخيارات مفتوحة للرد على هذه الهجمة النكراء “حسب تعبيرها.