كي لا ننسى تجتمع مع اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين

كي لا ننسى تجتمع مع اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين

العربية فارسی كوردی‎ עִבְרִית Türkçe Français Deutsch Italiano Español English
شبكة فرح الاعلامية:

عقدت جمعية كي لا ننسى  اجتماعا مع اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين بحضور رئيس اللجنة الشعبية حسن عموري وعدد من أعضاء اللجنة ورئيسة جمعية كي لا ننسى فرحة أبو الهيجاء ومديرة مشروع الدعم النفسي مستهام ابو سلامة وعزة الرزي منسقة المشاريع لدى الجمعية .

استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية من رئيس اللجنة حسن عموري والذي أكد خلالها على أهمية الدور الذي تلعبه اللجنة في مساندة المؤسسات ودعمها بحيث تكون قادرة على الاستمرار في تقديم الخدمات لأهالي المخيم، مشيرا الى اهمية الدور الذي لعبته جمعية كي لا ننسى خلال السنوات الماضية وفي فترة جائحة الكورونا مؤكدا ان اللجنة باعتبارها المظلة الرئيسية للمؤسسات ستبقى سندا لكافة المؤسسات التي تعمل في المخيم.

 ومن ثم قدمت فرحة أبو الهيجاء شرحا عن الانشطة والبرامج والمشاريع التي تنفذها الجمعية مشيرة الى الدور الذي قامت به الجمعية خلال ازمة الكورونا مؤكدة على اهمية دور اللجنة الشعبية في تعزيز عمل المؤسسات التي تعمل في مخيم جنين .

هذا كما قامت مستهام أبو سلامة بتقديم شرح عن مشروع الدعم النفسي والاجتماعي الذي تنفذه الجمعية منذ أكثر من 10 سنوات والممول من لجنة السلام العادل في الشرق الاوسط ووزارة الخارجية الكسمبورغية حيث اكدت على أهمية العمل مع الاطفال خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أطفال المخيم بسبب عدم توفر الاماكن العامة الترفيهية مطالبة اللجنة بضرورة وضع الاولوية لبناء برنامج واستراتيجية تدعم الاطفال .

هذا كما تحدثت عزة الرزي عن الدور الذي تقوم به الجمعية من خلال المشاريع والبرامج التي تنفذها والتي تستهدف من خلالها النساء اللاجئات مشيرة الى ضرورة وجود مشاريع تنموية تخدم المراة وتخفف من معاناتها وتساندها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة مع التاكيد على اهمية وجود فرص عمل للنساء مطالبة بضرورة وجود دعم من قبل اللجنة لتنفيذ برامج ومشاريع تخدم المرأة .

اطبع هذا المقال