فوتوغرافيا : المصور النجم .. بدأ الفوز في السابعة !

فوتوغرافيا : المصور النجم .. بدأ الفوز في السابعة !

العربية فارسی كوردی‎ עִבְרִית Türkçe Français Deutsch Italiano Español English
شبكة فرح الاعلامية:

فوتوغرافيا

المصور النجم .. بدأ الفوز في السابعة !

“عبدالرحمن ورداني”، طفلٌ مصريّ أحبّ اللعب بكاميرا والده ومحاولة التعرّف عليها والتقاط الصورة بها منذ الرابعة من عمره، لاحظ والده – المصور “محمد ورداني” – اهتمامه بالكاميرا فبدأ بتعليم ابنه قواعد التصوير الأساسية بالتدريج، وبالفعل تطوّر شغف “عبدالرحمن” سريعاً، وبعد عدة سنوات بدأ بالمشاركة في عددٍ من المسابقات المحلية والدولية، وبالفعل فاز في عام 2019 بالمركز الثالث في مسابقة وزارة الشباب والرياضة المصرية، ثم استطاع خطف المركز الأول في مسابقة “ناشيونال جيوغرافيك” العالمية تحت سن 16 عاماً في عام 2020.

“عبد الرحمن” – البالغ من العمر تسع سنوات – نَجَحَ مؤخراً في الفوز بالمركز الثاني في مسابقة المملكة المتحدة لتصوير الطبيعة الساحرة RHS، وصرَّح لموقع “سكاي نيوز عربية” بقوله: سعيد للغاية بالفوز وتدوين اسمي كأصغر مصري يفوز بالمسابقة. كان لديّ حلم الفوز بالجائزة والحمد لله استطعتُ اقتناص المركز الثاني ومنافسة أكثر من 3 آلاف متسابق من شتّى بقاع العالم. وعن الصورة الفائزة يقول: لقد كنتُ مع والداي وشقيقتي في حديقة الطفل ورأيت مُجسّم الزرافتين فقرَّرتُ تصويره من تلك الزاوية، ولم ينبهني أيّ من والداي إلى تلك الصورة، والدليل أن والدتي كانت تصوّرني في تلك اللحظة وكان والدي منشغلاً مع شقيقتي الصغرى.

الأب المصور “محمد ورداني” الحائز على جوائز محلية وعالمية والذي اشتُهِر دولياً بصوره عن “جبال الملح” في بورسعيد يقول: أصبح “عبد الرحمن” يعود دوماً للمنزل ولديه مجموعة من الصور الجميلة، يجلس لأيام يُفاضل بينها ويستشيرني وأعطيه النصيحة لكن في حدودٍ معينة، كي أكوِّنَ لديه ثقافة الاختيار وعدم الحجر على رأيه.

فلاش

عندما تجد بذرة الإبداع البصري، الاهتمام والثقة، لن يوقفها شيء !

جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي

www.hipa.ae

اطبع هذا المقال