نجم بايرن ميونيخ يتفوق على ميسي ويعمق جراح ريال مدريد

نجم بايرن ميونيخ يتفوق على ميسي ويعمق جراح ريال مدريد

العربية فارسی كوردی‎ עִבְרִית Türkçe Français Deutsch Italiano Español English
شبكة فرح الاعلامية:

شبكة فرح الاعلامية |- تمكن النجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، لاعب بايرن ميونيخ الألماني، من التفوق على نظيره الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، في صراع أفضل الهدافين لعام 2019.

وسلطت صحيفة آس الإسبانية الضوء على فشل ريال مدريد في التعاقد مع ليفاندوفيسكي خلال الأعوام الماضية، بعدما كان أحد أكثر اللاعبين المطلوبين داخل أروقة سانتياجو بيرنابيو، إلا أن إدارة النادي البافاري نجحت في إقناع اللاعب بتجديد عقده مع الفريق.

وتابعت أن ليفاندوفيسكي بات أفضل مهاجم في أوروبا للمرة الثانية خلال هذا العقد الحالي، متفوقًا على الثنائي ليونيل ميسي، قائد برشلونة، وكريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي، وذلك بعدما سجل 54 هدف خلال 58 مباراة في 2019.

وأضافت الصحيفة المذكورة أعلاه أن المهاجم البولندي البالغ من العمر 31 عامًا، يدرك أن عام 2020 قد يكون استثنائيًا بالنسبة له، وذلك بعدما بات قادرًا على كسر الرقم القياسي لأفضل هداف في موسم واحد بالدوري الألماني والمسجل باسم جيرد مولر، والذي سجل 40 هدفا في عام 1972، علمًا بأنه سجل 19 هدف حتى الآن.

وأشارت إلى أنه يقترب من كسر الرقم القياسي المسجل باسم كريستيانو رونالدو، كأفضل هداف لموسم واحد في تاريخ دوري أبطال أوروبا، برصيد 17 هدف، بعدما سجل اللاعب 10 أهداف حتى الآن، كما أنه يتصدر سباق الحذاء الذهبي برصيد 38 نقطة، فيما يحل تيمو فرنر وصافة الترتيب برصيد 36 نقطة.

وفيما يلي قائمة الهدافين لعام 2019:-

1- روبرت ليفاندوفسكي بايرن / بولندا : 54 هدفا.

2- ليونيل ميسي برشلونة / الأرجنتين : 50 هدفا.

3- كيليان مبابي باريس سان جيرمان/ فرنسا : 44 هدفا.

4- رحيم سترلينج سيتي / إنجلترا : 41 هدفا.

5- كريستيانو رونالدو يوفنتوس / البرتغال : 39 هدفا.

6- موريلوس رينجرز / كولومبيا : 38 هدفا.

7 – سبور سلوفان / سلوفينيا : 36 هدفا.

8- كريم بنزيما ريال مدريد / فرنسا : 35 هدفا.

9- سورجا فورغا / استونيا : 35 هدفا.

10- سيرجيو أجويرو مانشستر سيتي / الأرجنتين : 35 هدفا.

وأنهت أن زوجة اللاعب لها دور كبير في عدم تعرضه لأي إصابات خطيرة، وذلك لأنها صاحبة شهرة واسعة في علم النفس، وقد تكيفت مع متطلبات زوجها كونه أحد أبرز الرياضين في عالم كرة القدم.

اطبع هذا المقال