جامعة بوليتكنك فلسطين والبنك الدولي يختتمان فعاليات مشروع تحديث وحدة هندسة البرمجيات

جامعة بوليتكنك فلسطين والبنك الدولي يختتمان فعاليات مشروع تحديث وحدة هندسة البرمجيات

العربية فارسی كوردی‎ עִבְרִית Türkçe Français Deutsch Italiano Español English
شبكة فرح الاعلامية:

 اختتمت جامعة بوليتكنك فلسطين فعاليات مشروع تحديث وحدة هندسة البرمجيات والممول من قبل صندوق تطوير الجودة ( (QIFوالبنك الدولي لتحديث تخصصات هندسة وعلم الحاسوب، وذلك بحضور رئيس الجامعة الدكتور أمجد برهم،  ومؤسسات المجتمع المحلي، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتنمية المهندس أيمن سلطان، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور رائد عمرو، ومدير المشروع الدكتور سامي طه، وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب الدكتور زين صلاح، والهيئتين الإدارية والأكاديمية وطلبة الكلية، وأدار الحفل منسقة مشروع البنك الدولي الأستاذة نور الجنيدي. وهدف المشروع الى زيادة مستوى كفاءة مطوري البرمجيات الفلسطينيين ليكونوا قادرين على المُنافسة في السوق المُتنامي عالمياً.

ورحب برهم بالحضور وشكر جهود صندوق تطوير الجودة والبنك الدولي وما تقدّمه من دعم وتعزيز لقطاع التعليم  وبناء قدرات الجامعات في المُجتمع الفلسطيني بكافة أطيافه، وأكّد على أهميّة النهوض وسد الفجوة بين الخبرة العلمية المُكتسبة لدى خريجي الجامعات المحلية في مجال الحاسوب والحاجة الفعلية لدى سوق العمل الفلسطيني.

ومن جانبه قدّم طه نبذه حول أهميّة المشروع من حيث الأهداف والمُخرجات والتطلّعات واستمرارية المشروع واهميّة الشراكة مع القطاع الخاص لسد الفجوة بين الجانب النظري والعملي، وشكر القطاع الخاص على اهتمامهم في المُساهمة الحقيقية في إيجاد حلول عملية للتحديات الحالية أمام خريجي برامج المعلوماتية المُختلفة.

وأشاد صلاح بالمشروع والذي يأتي ضمن سلسلة من المشاريع والنشاطات المُستمرة والمُتميّزة تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات في فلسطين ورفع كفاءات الخريجين في هذا المجال، واختتمت فعّاليات المشروع بتسليم الشهادات التدريبية للطلبة المنتسبين للمشروع والذين تم تدريبهم خلال المشروع على مهارات هندسة البرمجيات من خلال سوق العمل المحلي.

وفي سياق مُتصل أشارت الجنيدي الى أنّ المشروع استهدف  460 طالباً وطالبة بالإضافة 50 موظف وموظفة من الطاقم الأكاديمي والإداري في جامعة بوليتكنك فلسطين. وأهميّة النهوض بالاقتصاد الفلسطيني من خلال تعزيز مفاهيم الشراكة المُجتمعية وتطوير العنصر البشري ورفد المجتمع بالكوادر المؤهلة لدخول سوق العمل وتوفير فرص التدريب والتشغيل للطلبة والخريجين على حدٍ سواء. 

والجدير بالذكر أنّ “وحدة تحديث هندسة البرمجيات” هي وحدة حديثة مُستدامة ضمن مشروع ممول من صندوق تطوير الجودة والبنك الدولي في جامعة بوليتكنك فلسطين، تسعى إلى رفع الكفاءات التقنية لطاقم وطلبة الجامعة عن طريق خلق وعي حول المهارات اللازمة لدخول الأسواق التكنولوجية المحلية والعالمية، وتحديث الخطط الأكاديمية لمسارات الحاسوب كافة، ورفع الوعي حول برمجيات المصادر المفتوحة وتطبيقاتها، ودعم الخريجين في إيجاد فرص توظيف والبدء بمشاريع برمجية ريادية.

اطبع هذا المقال