مجالس اتحاد الطلبة والشبيية يعلقون الدوام بالجامعات

مجالس اتحاد الطلبة والشبيية يعلقون الدوام بالجامعات

العربية فارسی كوردی‎ עִבְרִית Türkçe Français Deutsch Italiano Español English
شبكة فرح الاعلامية:

 اعلنت مجالس إتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية عن تعليق الدوام في الحامعات الفلسطينية يوم غد الخميس، كخطوة اولى من خطواتهم التصعيدية، احتجاجا على مماطلة وزارة المالية وإهمال ملف قروض التعليم للطلبة.
وجاء في بيان مشترك لهم:” في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها أبناء شعبنا، وفي الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال الصهيوني ممارسة غطرسته واعتداءاته علينا، وفي الوقت الذي يجب أن تدفعنا فيه هذه الأحداث إلى تماسك أبناء الشعب الفلسطيني وتلاحمهم، ودعم القضية بكافة أشكال النضال، ومن أهمها التمسك بالعلم ودعمه لبناء جيل متعلم واعي قادر على حمل هذه القضية والدفاع عن الوطن، تواصل وزارة المالية في الحكومة الفلسطينية بإهمال ومماطلة ملف قروض التعليم: فتقوم بتحويل قروض الوزارة للفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2020/2021 إلى ديون على الطلبة، وتلزمهم بتسديد هذه الديون دون مراعاة الظروف الاقتصادية في البلد”.
واضاف البيان:” تماطل وترفض فتح صندوق إقراض الطالب للفصل الدراسي الأوّل للعام الأكاديمي 2021/2022، مما سيحرم العديد من الطلبة من التسجيل لهذا الفصل الدراسي. وتواصل وعودها الكاذبة وتماطل في تنفيذ مطالب مجالس الطلبة التي قد طالبنا فيها مسبقاً كحق مشروع للطلبة”.
وأضاف البيان:” وعليه ومن منطلق المسؤولية التي تقع على عاتقنا كمجالس طلبة وحركة شبيبة طلابية في الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية، في الدفاع عن حقوق الطلبة والسعي لتحقيق مطالبهم المشروعة في التعليم، فإننا: نحذر هذه الجهات من العبث بمصالح الطلبة ومستقبلها، حيث أننا لن نسمح لأي كان في عرقلة المسيرة التعليمية، والتي هي جزء أساسي في الحفاظ على هذا الوطن والدفاع عنه من خلال خلق أجيال المستقبل، أجيال متعلمة ومثقفة وواعية، قادرة على الوقوف في وجه الاحتلال الصهيوني والتصدي له”.

وناشدت مجالس إتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية، رئيس الوزراء بالتدخل السريع والجلوس على طاولة الحوار لحل هذا الاشكال الذي: “نعاني منه في كل فصل من الفصول الدراسية ، بحيث ان رئيس الوزراء كفل حق التعليم لكافة أبناء شعبنا الفلسطيني، فهم من سيقودون فلسطين إلى الحرية بالقدس عاصمة أبدية لفلسطين”.
وعليه تعلن مجالس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعات الضفة عن تعليق الدوام يوم الخميس الموافق 26-8-2021 كخطوة اولى من خطواتنا التصعيدية والتعليق لا يشمل الامتحانات في الجامعات التي لم تنهي الفصل الاكاديمي لنثبت للجميع ان تعليق الدوام ليس هدفا نسعى اليه وانما هو وسيلة لحل مشاكل طلبتنا الاعزاء.

اطبع هذا المقال