الشرطة والتوجيه السياسي تنظمان لقاءً توعويا حول المخدرات في جامعة القدس المفتوحة في جنين

الشرطة والتوجيه السياسي تنظمان لقاءً توعويا حول المخدرات في جامعة القدس المفتوحة في جنين

العربية فارسی كوردی‎ עִבְרִית Türkçe Français Deutsch Italiano Español English
شبكة فرح الاعلامية:

شبكة فرح الاعلامية |- نظمت الشرطة وبالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والوطني وجامعة القدس المفتوحة اليوم لقاء توعوية شرطية لطلبة الجامعة حول آفة المخدرات وآثارها السلبية على المجتمعات في مقر الجامعة في مدينة جنين.
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بان الملازم أمين أبو الرب مسؤول التوعية والإرشاد في فرع مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة وبحضور السيد بشار الجالودي مدير هيئة التفويض السياسي والوطني وكادر إداري وأكاديمي من الجامعة وبمشاركة (40) طالب وطالبة من طلبة الجامعة من مختلف التخصصات فيها.

وقدم مادة اللقاء والتي تحدث خلالها عن المواد المخدرة وماهيتها وآثارها النفسية والجسدية والذهنية والمسلكية على الفرد إضافة إلى تبيان مدى خطرها المدمر على الفرد والمجتمع وضرورة اخذ الحيطة والحذر من الوقوع في مصيدة التعاطي والإدمان والتي يبينها البعض بأنها وسيلة للترفيه عن النفس من خلال التعاطي واعتبار البعض من ضعاف النفوس بأن الاتجار بهذه المواد والتعامل بها هو وسيلة سريعة للكسب نظرا لارتفاع أثمانها بمجرد أن يصبح الشخص مدمن لها.

وبين أهمية وضرورة التخلص أيضا من ثقافة العيب في حالة معرفة احد الأشخاص وانه مدمن على هذه المواد وعدم إبلاغ الجهات المختصة عنه إما لصلة القرابة أو الصداقة أو غير ذلك ووجوب الإبلاغ عن أي حالة يثبت عليها حالة الإدمان من اجل معالجتها وإصلاحها ومنع خطر انتشارها في المجتمع .

وتم عرض لبعض الصور والعينات لنباتات وحبوب مخدرة وأدوات تعاطي، وذلك لتعريف الطلبة بأنواعها وأشكالها وطرق التعاطي لها والمخاطر المتسببة بها من إهلاك للفرد وللمال وبالتالي القضاء على العائلة والمجتمع إضافة إلى التكاليف الباهظة التي تتكلفها الدولة في علاج وتأهيل المدمنين لجعلهم مواطنين أصحاء متعافين من الإدمان وآثاره.

اطبع هذا المقال