محافظ جنين يضيء شجرة الميلاد في الجامعة الأمريكية

محافظ جنين يضيء شجرة الميلاد في الجامعة الأمريكية

العربية فارسی كوردی‎ עִבְרִית Türkçe Français Deutsch Italiano Español English
شبكة فرح الاعلامية:

شبكة فرح الاعلامية |-أضاء محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، اليوم الاثنين، شجرة الميلاد في ساحة الجامعة العربية الأمريكية، في احتفال نظمه مجلس الطلبة بدعم من جمعية الكتاب المقدس .

وحضر الاحتفال رؤساء الكنائس في بلدة الزبابدة، وعميد شؤون الطلبة بشار دراغمة، ورئيس مجلس الطلبة علي زكارنه، وعدد من الشخصيات الاعتبارية، وطلبة الجامعة المسلمون والمسيحيون.

ونقل اللواء الرجوب تحيات الرئيس محمود عباس، مهنئاً بحلول أعياد الميلاد المجيدة، وقال “يحتفل أبناء شعبنا عامة والمسيحيون خاصة بحلول أعياد الميلاد المجيد، ونقف اليوم مسلمين ومسيحيين موحدين نحتفل بعيد الميلاد المجيد، في فلسطين موطن البشارة ومهد السيد المسيح رسول المحبة والسلام والتعايش الديني الإسلامي المسيحي .

ووجه الأب ابراهيم نينو، مباركته لأبناء الشعب الفلسطيني، وقال “نجتمع أبناء لنحتفل بأحد أعيادنا الوطنية الذي نضيء فيه شجرة عيد الميلاد المجيد، لنؤكد حبنا لبعضنا وأننا شعب سلام، وكل شعبنا محافظ على رسالة السلام في فلسطين ” .

من جهته أشار الطالب جريس ابراهيم في كلمة الطلبة المسيحيين في الجامعة، الى أن هذه المناسبة هي عظيمة على الشعب الفلسطيني، وهي اضاءة شجرة الميلاد التي تصل بين الأرض والسلام، وهي مناسبة لإطلاق احتفالات عيد الميلاد، شاكرا مشاركة محافظ جنين ورؤساء الكنائس وجمعية الكتاب المقدس الداعم الأساسي للحفل .

وقدّم نائب رئيس مجلس الطلبة حسن أبو دخان، التهاني باسم الطلبة بحلول أعياد الميلاد المجيدة، مؤكدا على الترابط بين أبناء الشعب الواحد الذي شكل نموذجا نفتخر به في التعايش الإسلامي المسيحي في داخل الجامعة .

وفي السياق ذاته، افتتح محافظ جنين ورؤساء الكنائس وعميد شؤون الطلبة، على أنغام فرقة فرقة المسيقات التابعة لقوات الأمن الوطني، بازار الميلاد الذي ضم العديد من الزوايا الخاصة بالأشغال اليدوية التراثية.

وتخلل الاحتفال تقديم فقرات فنية بالمناسبة قدمتها جوقة الجامعة قبيل إضاءة الشجرة .

اطبع هذا المقال