فرع جنين: طالبة من “القدس المفتوحة” تتوج بلقب الأكثر تميزاً في البرنامج التدريبي” تميز” في مجموعة جنين

فرع جنين: طالبة من “القدس المفتوحة” تتوج بلقب الأكثر تميزاً في البرنامج التدريبي” تميز” في مجموعة جنين

العربية فارسی كوردی‎ עִבְרִית Türkçe Français Deutsch Italiano Español English
شبكة فرح الاعلامية:

شبكة فرح الاعلامية |- اختيرت الطالبة سندس احمد نادر خمايسه من جامعة القدس المفتوحة في جنين، والمشاركة في برنامج “تميز” بلقب الأكثر تميزاً في البرنامج، بتنظيم من منتدى شارك الشبابي. وضم فريق “جنين 5” جامعتي “القدس المفتوحة” و”العربية الامريكية” في جنين
وجرى اختيار الطالبة خمايسة خلال حفل تخريج المشاركين في البرنامج الذي ضم أربع جامعات فلسطينية شريكة في البرنامج في منطقة شمال الضفة هي جامعة القدس المفتوحة، والجامعة العربية الامريكية، وجامعة النجاح الوطنية، وجامعة فلسطين التقنية خضوري، وذلك والذي أقيم في الجامعة العربية الامريكية في جنين.
وامتد البرنامج بنسخته الخامسة لأكثر من عام، وتم خلاله خوض العديد من التدريبات المتخصصة، وفعاليات تطوعية، ومسارات بيئية، ولقاء شخصيات ريادية وقيادية، وإقامة لقاءات مع الأجانب لتعزيز اللغة الإنجليزية، وكذلك أيام تدريبية مع الأمن الوطني وأخرى بيئية.
وحمل”برنامج تميز “في موسمه الخامس شعار “مبادرات انسانية يقودها الشباب”، يهدف الى خلق قيادات شبابية ومجتمعية من خلال تزويد الشباب بالمهارات الحياتية والقيادية والخبرات اللازمة للانخراط بقوة في خدمة مجتمعاتهم وخاصة الفئات الضعيفة والمهمشة، وتحسين جاهزيتهم للتدخل الانساني من خلال برنامج متكامل يركز على اذكاء الروح الريادية والشعور بالمسؤولية وتنفيذ مبادرات انسانية تهدف الى الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي وخاصة بين الفئات المهمشة، ويأتي هذا البرنامج انطلاقا من المسؤولية المجتمعية والوطنية تجاه الشباب الفلسطيني في اطار الشراكة ما بين القطاع الخاص والجامعات الفلسطينية والمؤسسات الاهلية والدولية.
و قالت الطالبة خمايسه:” تعلمت التقبُل، والمحاكاة، والتأقلم، والقدرة على التخطيط والقيادة، ومهارات الاتصال الفعالة، وتعلمت العمل ضمن روح الفريق، وازدادت ثقتي بنفسي، وتعرضت للكثير من المواقف التي زادتني خبرة وصقلت شخصيتي”.
وأضافت موجهة كلامها لزملائها:” تعلمت من تميز ان الحياة مدرسة كبيرة، يجب أن لا تحرموا أنفسكم من التجربة والمغامرة، والتعرف على كل ما هو جديد؟”، مقدمة النصح لزملائها للمشاركة في البرامج التي تعقد كبرنامج تميز.

اطبع هذا المقال