ارتفاع حاد لمبيعات السيارات في أوروبا خلال الشهور الأربعة الماضية

ارتفاع حاد لمبيعات السيارات في أوروبا خلال الشهور الأربعة الماضية

العربية فارسی كوردی‎ עִבְרִית Türkçe Français Deutsch Italiano Español English
شبكة فرح الاعلامية:

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الأربعاء ارتفاع مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بعد ارتفاعها خلال نيسان/أبريل الماضي بأكثر من 200% سنويا في ظل تضرر الشهر نفسه من العام الماضي من جائحة فيروس كورونا المستجد.
وذكر اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي في نشرته الشهرية أنه تم تسجيل حوالي 4ر3 مليون سيارة جديدة في دول الاتحاد الأوروبي خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالي بزيادة نسبتها 4ر24% سنويا.
وأشار الاتحاد إلى أن المبيعات القوية خلال آذار/مارس ونيسان/أبريل الماضيين أثرت بشكل إيجابي على نتائج الأشهر الأربعة الماضية ككل.
ومن بين الأسواق الرئيسية في أوروبا، سجلت  إيطاليا أكبر نسبة ارتفاع في المبيعات خلال الأشهر الأربعة الماضية بنسبة 4ر68% ثم فرنسا بزيادة نسبتها 51%. وزادت المبيعات في إسبانيا بنسبة 8ر18% وفي ألمانيا بنسبة 8ر7%.
وزادت المبيعات خلال نيسان/أبريل الماضي بنسبة 6ر218% سنويا  نظرا لانهيار المبيعات في نيسان/أبريل من العام الماضي الذي شهد ذروة إجراءات الإغلاق لمواجهة جائحة كورونا في الاتحاد الأوروبي. في الوقت نفسه بلغ حجم المبيعات خلال نيسان/أبريل الماضي حوالي 300 ألف سيارة وهو ما يقل عن المبيعات خلال الشهر نفسه من .2019

اطبع هذا المقال