طاقم شؤون المراة يختتم مشروع ( التقليل من عدم مساواة النوع الاجتماعي في فلسطين )

طاقم شؤون المراة يختتم مشروع ( التقليل من عدم مساواة النوع الاجتماعي في فلسطين )

العربية فارسی كوردی‎ עִבְרִית Türkçe Français Deutsch Italiano Español English
شبكة فرح الاعلامية:

اختتم طاقم شؤون المراة بالشراكة مع جمعية كي لا ننسى ومركز النشاط النسوي عددا من المبادرات المجتمعية  التي تم تنفيذها ضمن مشروع ( التقليل من عدم مساواة النوع الاجتماعي في فلسطين ) وذلك خلال حفل اقيم في مسرح الحرية في مخيم جنين بحضور ايمان نزال ممثلة عن طاقم شؤون المراة ، وكفاح عموري وباسمة أبو طبيخ عن المركز النسوي وفرحة أبو الهيجاء وعضوات الهيئة الادارية ممثلات عن جمعية كي لا ننسى ومديرة المخيم سهير خزيمية وعلاء جبر من اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين وعدد من ممثلي المؤسسات الأهلية في محافظة جنين .

افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية لطاقم شؤون المراة القتها السيدة ايمان نزال والتي اشارت من خلالها الى أهمية الشراكة بين المؤسسات والفعاليات في مخيم جنين وطاقم شؤون المرأة مشيرة الى ان الهدف من هذه المبادرات هو التخفيف والتقليل من العنف الموجه ضد النساء مع التأكيد على ضرورة العمل الجاد لحصول النساء على حقوقهن  .

فيما تحدثت الاعلامية وجدان دهيدي عن اهمية الاعلام في تغيير الصورة النمطية والتقليدية للمراة مشيرة الى فلم (حكايتي) الذي تم انتاجه من خلال المبادرة التي تقدم بها مركز النشاط النسوي والذي يعرض تجربة مجموعة من النساء القياديات من مخيم جنين .

هذا كما قامت جمعية كي لا ننسى بتقديم سكتش مسرحي يؤكد على ضرورة المساواة بين الجنسين ويركز على ضرورة وجود مساحة حرة للنساء بحيث يكون لها القدرة في ممارسة حقوقها دون التمييز بينها وبين الرجل وذلك من خلال العرض الذي قام به مجموعة من أطفال الجمعية .

في نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش حول مواضيع المبادرات فيما أوصى المشاركون بضرورة تعزيز التجربة وبناء شراكات قادرة على تبني احتياجات المجتمع الفلسطيني وخاصة فيما يتعلق باحتياجات النساء في مخيم جنين

اطبع هذا المقال