حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

رمضان كريم

فيديوهات

الضابطة الجمركية تتلف 700 كيلو تمور منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي في جنين


ماذا يجب أن يفطر أولادنا قبل المدرسة؟

نشر بواسطة reemas tareq , 2015-10-17 11:49:31



شبكة فرح الاعلامية |- مع بداية العام الدراسي تحتار الأمهات في الوجبة التي يجب إعدادها لأطفالهن قبل ذهابهم إلى المدرسة يومياً. لكن هناك أسس بسيطة يمكن اتباعها لتسهيل صباحات العائلة.

لفطور صحي للأطفال خلال الموسم الدراسي تقول اختصاصية التغذية بيان أحمد إن "دراسات كثيرة بيّنت أن الفطور الصباحي يؤثر بشكل كبير على نمو الأطفال الجسدي والعقلي وعلى نشاطهم خلال النهار والقدرة على التفاعل مع الأساتذة والتركيز والمشاركة. فهي تُعطيه حاجاته الغذائية والصحية وتساعده في المحافظة على الوزن الصحي".

وتشرح بيان في حديث لـ"العربي الجديد" أن "الفطور الصحي يجب أن يكون متنوعاً، وأن يحتوي على النشويات والبروتين والدهون، والحليب ومشتقاته، والخضر والفواكه. فالنشويات مركبة وبطيئة الامتصاص وتمنح نشاطاً أكثر، مثل الحبوب والخبز".

وتُكمل: "يجب أن يحتوي الفطور الصحي أيضا على البروتين كاللبنة والجبن ومرتديلا اللحم البقري أو الديك الرومي، بالإضافة الى الدهون كزيت الزيتون والزيتون الأخضر أو الأسود. والخضر على أنواعها مهمة ومفيدة، ولا مانع من وجبة خفيفة من الفواكه".

وتنصح بيان بـ"تناول الحليب واللبن الذي يحتوي على البروتين والكالسيوم، والخبز الأسمر وكوب من رقائق الذرة، وكعكتين إذا أمكن، والبسكويت، والقليل من اللوز النيء أو الجوز والزبيب والمشمش المجفف، وفي حال يرغب الطفل في تناول الشوكولا يُمكن أن يكون مع البسكويت".

وتُعرف اختصاصية التغذية بالفطور المثالي مشددة على تنويعه يومياً وعلى ضرورة أن يحتوي على كوب من الحليب مع بيضة مسلوقة بالخبز الأسمر وعلى موزة.

وتُعطي أمثلة إضافية ومتنوعة لفطور صحي ومثالي يُمكن اختياره: "كوب من الحليب مع رقاقات شوفان أو ذرة وبيضة مسلوقة وموزة".

أو يُمكن اختيار كوب من الحليب مع خبز أسمر أو شوفان، لأنهما يحتويان على الألياف والفيتامين "ب" مع لبنة أو جبنة أو مرتديلا بقر أو ديك رومي وتفاحة. كما يُمكن استبدال الخبز العادي بتناول "التوست" مع بيضة مسلوقة وزبدة الفستق وتفاحة.

يمكن تناول نصف رغيف من الخبز الأسمر مع جبنة بيضاء، والابتعاد عن الجبنة الصفراء لأنها تزيد الوزن. ويجب شرب كوب من العصير الطازج الخالي من السكر الصناعي، كما يُمكن تناول كوب من اللبن قليل الدسم وحبوب الشوفان وتفاحة.

وتختم بنصيحة للأمهات بـ"تزيين الأطعمة بإضافة الألوان على شكل وجه كزيتون وجزر وخيار أو سلطة الفواكه، لأنّ الألوان تزيد رغبة الطفل في تناولها، وهي ضرورية لمدّه بالنشاط الكافي ليُكمل يومه الدراسي".





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات