حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

رمضان كريم

فيديوهات

جمعية أمهات بلا حدود تنظم يوما ترفيهيا لعدد من الأطفال الايتام وذويهم وتقدم للاطفال مساعدات مالية


ارتفاع قائمة شهداء الحركة الاسيرة ل 207 بعد استشهاد الدربي

نشر بواسطة reemas tareq , 2015-10-15 10:21:51



شبكة فرح الاعلامية |- حمل عبد الناصر فروانة، رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم سلطات الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن استشهاد الأسير فادي علي أحمد الدربي (30) عاما من جنين والمعتقل منذ 16/3/2006 ويقضي حكما بالسجن الفعلي لمدة (14) عاما بعد تدهور أوضاعه الصحية.

وأكد فروانة انه استنادا للكثير من الشهادات والمعطيات بأن سلطات الاحتلال تتعمد إلحاق الأذى بصحة وحياة الأسرى من خلال منظومة من الاجراءات القمعية والانتهاكات الجسيمة والقوانين التعسفية وسوء الرعاية الطبية والمماطلة في تقديم الأدوية اللازمة والعلاج المناسب. وقال فروانة: "ان الاحصائيات الرسمية وحسب ما هو موثق لديه وبعد استشهاد الأسير "الدربي" فان قائمة شهداء الحركة الأسيرة ترتفع إلى (207) أسيرا ومعتقلا استشهدوا بعد اعتقالهم، منذ العام 1967 منهم (71) بسبب التعذيب، و(55) نتيجة الاهمال الطبي وسوء الرعاية الصحية، و(7) آخرين سقطوا جراء إصابتهم برصاصات قاتلة. إضافة إلى (74) اسيرا استشهدوا جراء قتلهم عمدا وتصفيتهم جسديا بعد اعتقالهم.

واضاف" أن أعداد الشهداء لم تتوقف على ذلك، وانما هناك العشرات من الأسرى قد استشهدوا بعد خروجهم من السجن بفترات وجيزة جراء أمراض خطيرة ورثوها عن السجون والتعذيب وسوء المعاملة والرعاية الصحية أمثال مراد أبو ساكوت، وجعفر عوض وهايل أبو زيد وزكريا عيسى وفايز زيدات واشرف أبو ذريع وآخرين كُثر".

وجدد فروانة مطالبته بالضغط على المؤسسات الدولية لتحمل مسؤولياتها الأخلاقية والانسانية والقانونية واتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة لحماية آلاف الأسرى الفلسطينيين من خطر الموت أو الإصابة بالأمراض الخطيرة.

ورأى فروانة بأن الصمت الدولي وعدم التحرك نحو تشكيل لجان تحقيق جدية في أحداث سابقة ومشابهة، وعدم محاسبة الاحتلال على جرائمه السابقة، إنما أتاح لأجهزته التمادي في ارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات