حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

قطف الزيتون

رمضان كريم

فيديوهات

للجنة الشعبية في مخيم جنين ومؤسسة وطنا ينظمان ورشة عمل بعنوان الضغوط وعلاقتها بالصلابة النفسية


أسعار الذهب تصعد لأعلى مستوى في 7 أسابيع

نشر بواسطة reemas tareq , 2015-10-10 13:32:40



شبكة فرح الاعلامية |- قفز الذهب إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع أثناء التعاملات الجمعة بعد أن أظهر محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي أن البنك المركزي الأمريكي لا يتعجل رفع أسعار الفائدة.

وصعد سعر الذهب في معاملات البيع الحاضر 1.6 بالمئة لينهي التعاملات في السوق الأمريكي عند 1156.30 دولارا للأوقية (الأونصة) بعد أن قفز في وقت سابق من الجلسة إلى 1159.80 دولارا وهو أعلى مستوى له منذ 24 آب/ أغسطس الماضي.

وينهي المعدن الأصفر الأسبوع على مكاسب قدرها 1.5 بالمئة.

وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب تسليم كانون الأول/ ديسمبر 1 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 1155.90 دولارا للأوقية.

ولقيت الأسعار دعما من محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الذي نشر الخميس، وأشار إلى أن المركزي الأمريكي توخى الحذر الشديد بشأن زيادة أسعار الفائدة، حتى قبل أن تظهر بيانات بعد ذلك تباطؤا حادا في التوظيف.

لكن السوق تبقى حذرة نوعا ما بعد أن أشار محضر الاجتماع إلى أن معظم صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي، لازالوا يعتقدون بأن أول زيادة للفائدة في عشر سنوات ينبغي أن تأتي هذا العام.

ودفعت بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة ومخاوف بشأن الاقتصاد العالمي محللين كثيرين إلى تأجيل توقعاتهم لرفع أسعار الفائدة الأمريكية، وهو ما ساعد الذهب على الصعود حوالي 4 بالمئة منذ بداية الشهر الحالي.

واستفاد المعدن النفيس أيضا من هبوط الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوياته في أسابيع عدة أمام اليورو والفرنك الفرنسي، وصعود قوي لأسواق الأسهم العالمية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى قفز البلاتين 4.2 بالمئة في أثناء التعاملات إلى 983 دولارا للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ 18 أيلول/ سبتمبر، قبل أن يتراجع إلى 978 دولارا في نهاية الجلسة.

وعلى مدى الأسبوع سجل البلاتين مكاسب تبلغ حوالي 7 بالمئة هي أكبر زيادة أسبوعية في أربعة أعوام، بعد إعلان جلينكور أنها ستغلق منجما لها في جنوب إفريقيا.

وصعد البلاديوم في وقت سابق من الجلسة 3.4 بالمئة إلى 722 دولارا للأوقية، وهو أعلى مستوى له في أربعة أشهر قبل أن يتراجع إلى 707.75 دولارات.

وارتفعت الفضة 0.8 بالمئة إلى 15.81 دولارا للأوقية.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات