حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

قطف الزيتون

فيديوهات

للجنة الشعبية في مخيم جنين ومؤسسة وطنا ينظمان ورشة عمل بعنوان الضغوط وعلاقتها بالصلابة النفسية


ما معنى أن الله جميل يحب الجمال

نشر بواسطة reemas tareq , 2015-10-07 13:24:59



شبكة فرح الاعلامية |- خلق الله سبحانه وتعالى الجمال فأبدع صنعه في كل شيئ على وجة الأرض، ففي كل يوم نطالع بديع صنع الله عز وجل في جميع مخلوقاته، الله جميل يحب الجمال أي أن الله تعالى جميل الصفات التي تدل علي كمال ربنا سبحانه ونعالي، وجل من قائل" و لله الأسماء الحسنى" (الأعراف:180). وعن عبد الله بن مسعود ـ رضي الله عنه ـ عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر، قال رجل: إن الرجل يحب أن يكون ثوبه حسنا ونعله حسنة. قال: إن الله جميل يحب الجمال، الكبر بطر الحق وغمط الناس.

 

وقال بن القيم:وقوله في الحديث إن الله جميل يحب الجمال يتناول جمال الثياب عنه في نفس الحديث ويدخل فيه بطريق العموم الجمال في كل شيئ.

 

الله سبحانه وتعالى يحب أن يرى آثر نعمته على عبده، كذلك يحب أن يرى الجمال في الأقوال والأفعال والأخلاق والملبس والهيئة وفق حدود ما شرعه الله عز وجل، وروي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال:" إن الله طيب لا يقبل إلا طيباً" رواه مسلم، فهو سبحانه يحب الجمال الظاهر كحسن الملبس وجمال الباطن كشكر الله على نعمة التي أنعم بها علينا.

 

 ليس المقصود بالحديث هنا جمال الصورة والمنظر فليس كمثل الله شيئ في الأرض ولا في السماء ، كذلك لا يحاسبنا الله صورتنا يوم القيامة ولكن يحاسبنا على أعمالنا ونوايانا، فيجب علينا أن نجمل ألسنتنا بالصدق وقلوبنا بالإخلاص وبمحبته سبحانه والتوكل عليه والإنابة إليه، وكذلك نجمل جوارحنا بالطاعة وإظهار نعم الله علينا وأداء شكرها  والمحافظة علي النظافة في الثوب والبدن لأن الله سبحانه وتعالي جميل يحب الجمال في القول والعمل. 

 





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات