حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

رمضان كريم

فيديوهات

الضابطة الجمركية تتلف 700 كيلو تمور منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي في جنين


قسم التمريض في الجامعة العربية الامريكية يعقد ورشة عمل لمدربي طلبة التخصص

نشر بواسطة reemas tareq , 2015-10-07 11:55:04



شبكة فرح الاعلامية |- عقد قسم التمريض في الجامعة العربية الامريكية ورشة عمل، استهدفت مدربي طلبة التخصص في المستشفيات والمراكز الطبية، بهدف تعريفهم الأنظمة التعليمية الجديدة في تخصص التمريض، بحضور، نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية الدكتور نظام ذياب، ومساعد عميد كلية العلوم الطبية المساندة الدكتور اديب صدقة، ورئيس قسم التمريض الأستاذ الدكتور محمد اسيا، ومسؤول التدريب في الإدارة العامة للتمريض في وزارة الصحة الأستاذ ايمن عناية.

وافتتح الورشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية الدكتور ذياب ناقلا تحيات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، وأشار، ان من فلسفة الجامعة دمج التدريب مع العملية التعليمية للتأكيد على استفادة الطلبة من تخصصهم، مثمنا دور المدربين والمشرفين الذين يبذلون جهدهم لتوصيل رسالة التمريض، هذه المهنة التي تقع على كاهله صحة الانسان، موضحا، أن إدارة الجامعة تولي اهتماما كبيرا لهذا التخصص لان مخرجاته التعليمية تنعكس على المجتمع المحلي.

ووجه خطابه الى المدربين قائلا لهم "أنتم جزء من الجامعة التي تثق بكم بشكل كبير في عملية تدريب طلبة تخصص التمريض، لتزويدهم بالمهارات العملية لهذه المهنة".

بدوره، أكد مساعد عميد كلية العلوم الطبية المساندة الدكتور اديب صدقة على أهمية التدريب العملي، مشيرا الى ان هذا اللقاء بين إدارة الكلية والمشرفين والمدربين هدفه إعطاء زخم أكبر وجودة أفضل للعملية التعليمية والتدريب العملي، موضحا ان اللقاءات ستتكرر في سبيل تطوير العملية التعليمية في كلية العلوم الطبية المساندة.

من جانبه، ثمن مسؤول التدريب في الإدارة العامة للتمريض في وزارة الصحة الأستاذ ايمن عناية الدور الذي تقوم به الجامعة العربية الامريكية من تطوير وتوفير ما يلزم الطلبة في سبيل تخريج أفضل الممرضين لخدمة الشعب الفلسطيني، موجها الشكر الى إدارة الجامعة التي قامت بتأهيل قاعات في بعض المستشفيات في جنين وطولكرم مما سهل تدريب الطلبة، كما أكد على أهمية اللقاء مع المدربين الذي يبذلون قصارى جهدهم لتدريب طلبة التمريض مشيدا بالتعليمات الاكاديمية التي تنظم عملية التدريب.

كما أكد رئيس قسم التمريض الأستاذ الدكتور محمد اسيا على أهمية دور المدربين في صناعة ممرض مهني وبالتالي تحسين أداء التدريب العملي، من خلال تعريف المدربين على كيفية دمج العلم في التدريب، وعرض النماذج والأنظمة التعليمية التي سيعمل بها المدربون خلال تدريب الطلبة، مشيرا الى ان التدريب سيكون على فترتين مدة كل فترة 8 أسابيع.

وفي نهاية الورشة كرمت إدارة الجامعة وعمادة كلية الطب المساندة ومثل وزارة الصحة عشرة مدربين كانوا متميزين في الفترة التدريبية السابقة. 

 

 





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات