حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

عام هجري جديد 1440

عيد الاضحى المبارك

عيد الفطر السعيد

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


فوائد هامة للذرة

نشر بواسطة reemas tareq , 2015-10-01 12:52:16



شبكة فرح الاعلامية |- تعد الذرة من أكثر الحبوب استعمالاً فى العالم، حيث تساعد على الوقاية من أمراض القلب وتخفيض ضغط الدم وتنشيط الخلايا العصبية في الدماغ، بالإضافة إلى احتوائها على سعرات حرارية عالية وعلى الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة.

وهذه بعض الفوائد الصحية للذرة:

- غنية بالفيتامينات: تعد الذرة مصدرا مهما لتزويد الجسم بفيتامينات "أي" و "بي" و "إي" والمواد الغذائية المهمة. وتحوي الذرة أيضا على الثيامين (أو فيتامين "بي1") وهو أحد فيتامينات "بي" المركبة والقابلة للذوبان في الماء، وله أهمية في القيام بالمهام الحيوية للجسم، مثل تقوية أداء العضلات والجهاز العصبي، وتنشيط عمل الإنزيمات المختلفة وإنتاج حمض الهيدروكلوريك المفيد في عملية الهضم. وتحتوي الذرة أيضا على فيتامين نياسين (أو فيتامين "بي3") المهم في رفع مستويات البروتينات الدهنية مرتفعة الكثافة (وتسمى الدهون المشبعة أو الكوليسترول الجيد).

- غنية بالمعادن: تزود الذرة الجسم بالكثير من المواد الغذائية الرئيسية، مثل المغنيسيوم والزنك والحديد والنحاس والتي تتواجد بكثرة في جميع أنواع الذرة. بالإضافة إلى ذلك تحتوي الذرة على معادن مفيد للجسم، مثل معدن سيلينيوم المفيد في تكوين مضادات الأكسدة والذي يحرس خلايا الدم والقلب والكبد والرئتين، بحسب موقع "أورغانيك فاكت.

- غنية بالألياف الغذائية: تحتوي الذرة على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية. ويغطي كوب واحد من الذرة نحو 18.4 بالمائة من احتياجات الجسم اليومية من الألياف الغذائية. ولذلك تعد الذرة مهمة جدا في مساعدة الجسم في عملية الهضم وضد عملية الإمساك، كذلك للوقاية من أمراض السرطان، وخاصة سرطان القولون، كما ذكر موقع "أورغانيك فاكت" الالكتروني.

- قيمة غذائية عالية: الذرة غنية بالسعرات الحرارية، إذ يحتوي 100 غرام من الذرة على 342 سعرة حرارية. وتعد الذرة بذلك أكثر أنواع الحبوب احتواء على السعرات الحرارية. وينصح بتناول الذرة لغرض زيادة الوزن، كما تساعد الجسم على القيام بعمليات الأيض اليومي.

- مضاد للأكسدة: الذرة مصدر غني بمضادات الأكسدة، كما نشرت دراسة حديثة من جامعة كورنيل الأمريكية. وتعد الذرة لذلك غذاء مهما للوقاية من السرطان، إذ تعمل مضادات الأكسدة على تدمير الخلايا السرطانية في الجسم، وتقي الخلايا النظيفة.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات