حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

سهول جنين

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


تجنبي تناول اللبن أو الموز على معدة فارغة

نشر بواسطة reemas tareq , 2015-09-27 10:59:16



شبكة فرح الاعلامية |- نتعرف في هذا المقال على أصناف الطعام التي لا يجوز أن تؤكل على معدة فارغة؛ حيث أكدت دراسة صدرت حديثاً، انه يُمكن لبعض أنواع الطعام، وإن كانت صحيّة بطبيعتها، أن تؤثر سلباً في الجهاز المعدي المعوي إن استُهلكت صباحاً على معدة خاوية، وبحسب موقع عائلتي تتمثل هذه الأطعمة بـــ:

 

اللبن؛ حيث يشكّل اللبن بمكوّناته من المعينات الحيوية غذاءً مهماً للـصحة لكن، ليس إن تناولته على معدة خاوية، إذ عندئذٍ، تتفاعل البكتريا الجيدة الموجودة فيه مع عصائر جدار المعدة، متسببة لك بالإزعاج والإعياء.

 

الموز، فمن غير المستحب أن تتناولي ثمرة الموز على معدة فارغة، حتى لا ترفعي معدل المغنسيوم بجسمك بشكل مفاجئ وتكسري التوازن بين الكالسيوم والمغنسيوم في دمك.

 

البندورة، فعند تناول البندورة على معدة فارغة، تتفاعل الأحماض الموجودة فيها مع الأحماض المعدية المعوية لتُكوّن مادة هلامية غير قابلة للذوبان تتسبب بدورها بنوع من الحصاة داخل المعدة.

 

البطاطا الحلوة، فهي تحتوي على التانين والبكتين اللذين يحفّزان جدار المعدة على إفراز المزيد من الأحماض المعوية والتسبب لك بالحرقان.

 

الشاي، فلا يُعتبر الشاي من المشروبات الصباحية الصحية كونه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض التي يمكن أن تضرّ بجدار المعدة، والأفضل أن تتناوليه كما القهوة عقب كوب كامل من الماء الفاتر.

 

الأطعمة المتّبلة كلّنا يحب الأطعمة المتبلة، ولكن ليس على معدة خاوية، إذ تؤثّر التوابل في الصباح سلباً في أحماض المعدة وتسبب التشنجات والحرقان.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات