حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

عيد الفطر السعيد

سهول جنين

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


للتعامل مع انفعالات طفلك وفقدانه لأعصابه ونوبات غضبه

نشر بواسطة reemas tareq , 2015-09-27 10:55:22



شبكة فرح الاعلامية |- يعتبر فقدان الطفل لأعصابه فى مرحلة من المراحل أمرا طبيعيا وجزءا لا يتجزأ من طفولته، ولكنك فى نفس الوقت يمكنك أن تقللى من دموع الطفل وردود أفعاله المبالغ بها ونوبات غضبه من خلال بعض النصائح والأفكار التى من شأنها أن تساعدك كثيرا على التعامل مع الوضع بطريقة إيجابية. وبصفة عامة فإن فقدان الطفل لأعصابه ونوبات غضبه أحيانا تكون رد فعل طبيعيا تجاه عالم كبير مليء بالحدود التى يضعها الكبار والأشخاص البالغون، ولا يفهما الصغار على الإطلاق وخاصة أنه لا يمتلك بعد المهارات واللغة التى تساعده فى التعبير عن رغباته. وبصفة أساسية يجب عليك ألا تفقدى أنت أعصابك أمام طفلك، وإذا حدث وفقدت أعصابك فيجب أن يكون هذا الأمر ليس أمام طفلك، مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل قد يحولها للعبة، أي فكرة أن يجعلك تفقدين أعصابك. يجب أن يرى طفلك أنك شخصية منفتحة على مجموعة من الأفكار الجديدة وأنك لا تحبطين بسهولة وأنك مرنة فى التعامل مع مختلف أمور الحياة، وتأكدى فى تلك الحالة بأن طفلك سيقلدك. عليك أن تكونى مثالا أمام طفلك فى كيفية التعامل بهدوء وعقلانية مع التحديات المختلفة التى تقابلك، وهو الأمر الذى سيساعد طفلك على التصرف بنفس الطريقة.

0

عليك أن تفكرى جيدا فى أى كلام تقولينه للطفل حتى لا يحدث ما يجعلك تتراجعين عن موقفك، مع الوضع فى الاعتبار أنك إذا سمحت بأمر ما لمرة واحدة فإن طفلك سيتعود على هذا الأمر. وتأكدى أن طفلك إذا علم أنه سيجعلك تغيرين رأيك فإنه سيحاول فعل هذا الأمر كل مرة. يجب عليك أن تتمسكى بالقواعد التى تقومين بوضعها. عندما يكون هناك نشاط معين سينتهى فعليك أن تجعلى طفلك يتطلع للمرة القادمة، ويمكنك مثلا أن تقولى للطفل إنكما يجب أن تذهبا الآن لتقوما بالرسم فى المنزل. إذا كان طفلك فى مكان يحبه وأنتما عليكما الذهاب للمنزل أو إذا كنت ستقومين بتغيير حفاضته فعليك أن تعطيه تحذيرا قبلها بخمس دقائق على الأقل، مع ضرورة الشرح لطفلك. حاولى أن تحتفظى بردود أفعالك الكبيرة للأمور الجيدة التى يفعلها طفلك، مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل دائما ما يحب أن يقوم بإسعاد أهله، ولذلك فإن الثناء عليه وتشجيعه أمر سيجعله أكثر إيجابية. واعلمى أن هناك بعض الأمور التى يمكنك أن تتغاضي عنها من خلال توبيخ بسيط وهادئ لطفلك.

وعادة ما قد يفقد الطفل أعصابه إذا كان يشعر بالجوع أو بالتعب والإرهاق، ولذلك عليك أن تنتبهى جيدا لما يحتاجه طفلك، وفى نفس الوقت عليك ألا تقومى بإلقاء الكثير من الخيارات فى وجه طفلك. عندما تقومين بإعطاء أى توجيهات لطفلك يجب أن تكون اللغة التى تستخدمينها بسيطة ومفهومة لطفلك، ويمكنك أن تقومى بتكرير التوجيهات للطفل أكثر من مرة أو يمكنك أن تغيرى الكلمات المستخدمة إذا لم يستوعب الطفل ما تريدين. قومى بلمس طفلك على كتفه قبل أن تبدئي فى الحديث معه لكى تضمنى أنك حصلت على انتباهه. عليك أن تهتمى بمراقبة طفلك حتى لا يقوم بإمساك أغراض تخصك ليس من المفروض أن يمسكها مثل فنجان من القهوة الساخنة وتجدر الإشارة إلى أنك يجب أن تعلميه لماذا عليه ألا يمسك ببعض الأغراض. لا تتحدثى كثيرا أمام طفلك عن الأمور الممنوعة بالنسبة له، ولكن من الأفضل أن تركزى على جعل النشاط المسموح به للطفل مشوقا. يجب أن تقومى بالنزول لمستوى طفلك وأن تنظرى فى عينيه مباشرة وأنت تتحدثين معه. علمى طفلك استخدام الكلمات الصحيحة للتعبير عما يريده فإذا كان مثلا يشعر بالجوع أو بالعطش ويبكى فعلميه أن البكاء ليس طريقة التعبير الصحيحة عما يريد.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات