حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

رمضان كريم

فيديوهات

الضابطة الجمركية تتلف 700 كيلو تمور منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي في جنين


جامعة بيرزيت تتأهل للمرحلة النهائية من كأس التخيل العالمي في أميركا

نشر بواسطة reemas tareq , 2015-09-17 17:08:25



شبكة فرح الاعلامية |-شاركت جامعة بيرزيت في بطولة كأس التخيل في نسختها الثالثة عشرة التي تنظمها شركة مايكروسوفت العالمية في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك من خلال مشروع قدمه طلبة هندسة أنظمة الحاسوب محمد عتيق وحسان بكر وأيهم جرادات، بإشراف أستاذ هندسة الكهرباء والحاسوب في جامعة بيرزيت د. واصل غانم.

ووصل مشروع الطلبة إلى المرحلة الثالثة والأخيرة في المسابقة، حيث كان الفريق العربي الوحيد الذي يصل إليها، بعد أن قدموا مشروعهم الذي يساعد على تركيب أطراف صناعية يمكن التحكم بها من خلال الدماغ، موفراً بذلك إجراء عمليات جراحية مكلفة، في المشروع الذي أطلق عليه اسم Brain Control Remote.

وقال الدكتور غانم المشرف على المشروع إن الطلبة من خلال تقنية الطباعة الثلاثية سيتمكنون من تقديم أطراف صناعية بثمن رخيص ولكن بجودة ومتانة عالية. ويضيف: ""المشروع الذي قدمناه تمت تجربته من قبل على طالب هندسة الميكانيك أحمد سجدية، الذي أصيبت يده بالشلل في مواجهات سابقة قرب حاجز قلنديا، ويمكن، عبر تعميم الفكرة، أن نساعد عدداً كبيراً من المواطنين، الذين يعانون من ظروفٍ سياسية وعيشية صعبة، خاصةً في غزة".

ويقول الطالب عتيق، أحد المشاركين في المسابقة: " يمكن للحالة أن تضع المستشعرات على الرأس ومن خلال خوارزمية ذكية تم تطويرها لهذا الغرض، بحيث يمكن التحكم بحركات اليد أو أي طرف صناعي للقيام بوظائفه" ويضيف: " تكلفة إجراء عملية جراحية لليد تكلف 100 ألف دولار، أما مشروعنا، فهو يقوم بتحقيق نفس الهدف، بمبلغ لا يتجاوز 1000 دولار".

وكرّمت لجنة المسابقة الفريق الفلسطيني، لما قدمه من أداء متميز في المسابقة، بزيارة إلى المجمّع التقني العالمي المعروف باسم "وادي السيليكون" في كاليفورنيا، الذي يضم شركات كبيرة مثل جوجل، وتويتر، ومايكروسوفت، وخبراء في مجالي الابتكار والتطوير، حيث تعرف الطلبة على علماء كبار في مجال تكنولوجيا المعلومات.

 

 





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات