حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

سهول جنين

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


الجامعة العربية الأمريكية مؤتمر دولي بعنوان "تعليم السلام في القرن الحادي والعشرين" عقد في جامعة نوتردام في الولايات المتحدة الأمريكية

نشر بواسطة reemas tareq , 2015-07-05 10:09:59



شبكة فرح الاعلامية |- شاركت الجامعة العربية الامريكية في مؤتمر دولي استضافته جامعة نوتردام في ولاية إنديانا الامريكية تحت عنوان "تعليم السلام في القرن الحادي والعشرين" والذي نظمه معهد كروك لدراسات السلام وحل الصراعات بالشراكة مع معهد الولايات المتحدة الأمريكية للسلام في واشنطن وبحضور نخبة من المفكرين والأكاديميين والباحثين والنشطاء السياسيين ورجال الدين من 19 دولة من افريقيا وآسيا وأوروبا والأمريكيتين.
وتأتي مشاركة الجامعة كخطوة في غاية الأهمية في مسيرة تدويل الجامعة ورفع مكانتها بين الجامعات العالمية وتعزيز التشبيك البحثي والأكاديمي والتبادل الأكاديمي والطلابي.


وضم وفد الجامعة المشارك في المؤتمر، نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية الدكتور مفيد قسوم، ورئيس قسم الثقافة العامة الأستاذ الدكتور ايمن يوسف، والموظفة في مكتب نائب الرئيس للعلاقات الدولية اريج شلبك.
وخلال المؤتمر قدم وفد الجامعة ورقة عمل مشتركة تحدث فيها الدكتور قسوم عن الجامعة العربية الامريكية من حيث فلسفتها، نشأتها، كلياتها، وأهدافها الإستراتيجية، ودورها في التنمية الفلسطينية الشاملة. أما الأستاذ الدكتور يوسف فتناول آفاق تطوير برنامج ماجستير حل الصراعات والتنمية، الذي تم إطلاقه في الجامعة في العام المنصرم.
وبدورها تحدثت شلبك، وهي طالبة في برنامج ماجستير حل الصراع والتنمية في الجامعة العربية الأمريكية، عن تفاعل الطلبة مع هذا البرنامج الجديد وآفاقه المستقبلية في فلسطين والوطن العربي.


وقد جاءت دعوة الجامعة لهذا المؤتمر بعد سلسلة من الورش المهنية المتخصصة التي عقدها وفد الجامعة مع خبيرتين أمريكيتين متخصصتان في قضايا السلام والصراع وتحويل الصراع، وهما الخبيرة بريت مانزو، والدكتورة إيلانا لانكستر.


والجدير بالذكر ان الجامعة العربية الأمريكية كانت الجامعة الوحيدة من فلسطين والوطن العربي التي شاركت في هذا المؤتمر الأكاديمي العالمي لدراسة الصراع والسلام والتنمية وحل الصراعات.
هذا وقام وفد الجامعة العربية بعقد العديد من اللقاءات المهنية مع وفود الجامعات المشاركة بالمؤتمر لاستشراف آفاق التعاون المستقبلي بينها.


وعلى هامش الزيارة عقد الدكتور قسوم مدخلة استغرقت 20 دقيقة مع المفكر والفيلسوف الأمريكي جون بول لادراك، والذي يعتبر أبرز المفكرين العالميين المعاصرين في نظريات تحويل الصراع على الصعيد العالمي.
وتركز الحوار على مفاهيم ونظريات شملت "تسوية الصراع"، "تحويل الصراع"، "السلام السلبي"، "السلام الإيجابي"، و"تيرة وإيقاع تحويل الصراع" وإمكانية تطبيقاتها العملية على الصراع الإسرائيلي- الفلسطيني والعربي.
وفي نهاية الحوار، الذي اتسم بالتقدير من قبل المفكر جون بول لادراك، قام الدكتور قسوم وبالنيابة عن الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس، رئيس الجامعة العربية الأمريكية، بدعوة المفكر العالمي لادراك لزيارة الجامعة والمشاركة في مؤتمرها السنوي الثالث حول "تحويل الصراع وبناء السلام في فلسطين" المزمع عقده في أيار القادم كمتحدث رئيس للمؤتمر، وعبر لادراك عن سعادته ورغبته في زيارة فلسطين والمشاركة في المؤتمر، وقد لاقت هذه الدعوة المباشرة للمفكر لادراك إعجاب الحضور والتصفيق الحار لها.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات