حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

عيد الفطر السعيد

سهول جنين

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يسعى بصفوف ناقصة الى التعويض

نشر بواسطة reemas tareq , 2015-04-04 10:59:29



شبكة فرح الاعلامية |- سيحاول بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب تعويض هزيمته السابقة عندما يحل ضيفا على بوروسيا دورتموند وصيفه في الموسمين الماضيين غدا السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويتجه بايرن ميونيخ صاحب الارقام القياسية في جميع المسابقات المحلية، الى اعتلاء منصة التتويج للمرة الثالثة على التوالي والخامسة والعشرين في مسيرته، حيث يتصدر الجدول برصيد 64 نقطة بفارق 10 نقاط عن مطارده فولفسبورغ.

لكن الخسارتين اللتين تعرض لهما في المرحلة الثامنة عشرة (الاولى ايابا) على يد مضيفه فولفسبورغ (4-1) في 30 كانون الثاني/يناير، والمرحلة السابقة في عقر داره اليانز ارينا امام بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث صفر-2 قد تؤثران على معنويات رجال المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا رغم ان الاولى اصبحت من الماضي بعد ان تبعتها 6 انتصارات متتالية.

يضاف الى العامل المعنوي كثرة الاصابات في رموز الفريق البافاري الذي مني بضربتين موجعتين تمثلتا باصابة جناحه الهولندي السريع اريين روبن بتمزق في عضلات البطن سيغيب على اثرها لاسابيع عدة، والظهير الايسر النمسوي دافيد الابا لاصابة في ركبته ستبعده 7 اسابيع.

وانضم روبن والابا الى الفرنسي فرانك ريبيري احد الركائز الاساسية، فضلا عن ان مشاركة المدافع هولغر بادشتوبر غير مؤكدة، وعاد المهاجم البيروفي العملاق كلاوديو بيتزارو مؤخرا الى تدريبات الفريق.

وعلق قائد الفريق فيليب لام على كثرة الاصابات "انها انباء سيئة. انهم مهمون ونحن بحاجة كبيرة لهم، لكن يجب عدم الشكوى والتطلع الى الامام".

وكانت الصحف الالمانية تصف اللقاء بين الفريقين في المواسم الاربع الماضية التي احتكرا فيها اللقب (دورتموند عامي 2011 و2012، وبايرن عامي 2013 و2014)، ب"الكلاسيكو" على غرار لقاءات ريال مدريد وبرشلونة في اسبانيا.

لكن الوضع مختلف حاليا والفارق شاسع لان نتائج بوروسيا دورتموند كانت متدنية في بداية الموسم قبل ان تنصلح احواله في الفترة الاخيرة ويتخلى عن ذيل القائمة اواخر شباط/فبراير وان يبتعد عن منطقة خطر الهبوط وينتقل الى المركز العاشر حاليا بعد 5 انتصارات وتعادلين في مبارياته السبع الاخيرة.

لكن دورتموند سيحاول اغتنام هذين العاملين المؤثرين لدى ضيفه ورد الدين له بعد ان سقط امام ذهابا على ملعب اليانز ارينا 1-2 في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، رغم فوزه الصعب في المرحلة السابقة على مضيفه هانوفر 3-2.

ويملك دورتموند اسلحة هجومية مهمة قد تسبب مشاكل للضيوف، وهو يعول بشكل خاص على ماركو ريوس المتألق مع الفريق كما هي حاله مع المنتخب، والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.

ويعتبر مدرب دورتموند يورغن كلوب ان الفرق كبير جدا بين فريقه وبايرن ميونيخ، لكن "عموما لن نستسلم قبل خوض المباراة. اقول دائما يجب الا نتكلم كثيرا وان نبحث عن نتيجة جيدة".

ويضيف "نحن لسنا في مستوى بايرن ميونيخ، واذا اردت ان اكون منصفا لم نكن ابدا كذلك، لكن نحن نرفض دائما بالاعتقاد اننا لا نملك فرصة تحقيق الفوز، وهذا ممكن اليوم".

ويتابع "يجب ان نحسب ان بايرن لديه دائما مؤهلات، وجميع افراده يتقنون لعب كرة القدم، وهو سيجري تغييرات لسد الفراغ الذي سيتركه اسرع 3 لاعبين في صفوفه".

ويخوض فولفسبورغ الذي يقدم افضل ثاني موسم بعد تتويجه باللقب في 2008-2009، مباراة سهلة نظريا حيث يستضيف شتوتغارت صحاب المركز الاخير، وقد ينجح في تقليص الفارق مع المتصدر في خال تعثر الاخير.

بدوره، يحل بوروسيا مونشنغلادباخ القوي (47 نقطة) ضيفا على هوفنهايم السابع (37 نقطة)، وهو احد الفرق المستقرة نسبيا، في مباراة صعبة غير واضحة المعالم ويصعب التكهن بهوية الفائز رغم الافضلية النسبية للضيف الذي كان ثاني فريق يهزم البطل البافاري حتى الان ولا يزال لاعبوه يستمتعون بنشوة الانتصار.

ويستقبل باير ليفركوزن الرابع (45) هامبورغ السادس عشر واول المهددين بالهبوط حسب الترتيب الحالي، وسيسعى الى الاستفادة من قصور ضيفه هذا الموسم والذي كانت آخر نتائجه اقالة المدرب جو تسينباور من منصبه بعد الخسارة امام هرتا برلين صفر-1 في المرحلة الماضية.

وتسلم المدير الرياضي بيتر كنابل مهمة التدريب مكان تسينباور الذي كان قد تولى منصبه في 16 ايلول/سبتبمر الماضي خلفا لميركو سلومكا عندما كان في المركز الاخير.

ويلعب السبت ايضا فرايبورغ مع كولن، وفيردر بريمن مع ماينتس، واينتراخت فرانكفورت مع هانوفر.

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءين فيلعب اوغسبورغ مع شالكه، وهرتا برلين مع بادربورن الوافد الجديد والمرشح للعودة الى الدرجة الثانية.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات