حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

عيد الفطر السعيد

سهول جنين

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


اتفاقية تعاون بين هيئة الاسرى ونقابة أطباء الاسنان العرب

نشر بواسطة reemas tareq , 2015-03-04 10:23:42



شبكة فرح الاعلامية |- وقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع في مقر الهيئة برام الله اليوم، اتفاقية تعاون مشتركة مع نقابة اطباء الاسنان العرب في الداخل الفلسطيني ممثلة برئيسها الدكتور عز الدين خلايلة، وبحضور نقيب أطباء الأسنان الفلسطينيين د. رائد الجعبة، والتي نصت على تقديم العلاج اللازم للأسرى الذين يعانون من مشاكل بالاسنان داخل السجون الاسرائيلية.

وناقش الطرفان خلال الإجتماع، أهم المعيقات التي تضعها إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية للحد من دخول "أطباء الجمعية، للسجون وحرمان الأسرى من العلاجات اللازمة، والسبل القانونية المتاحة التي تساهم في تمكين الأطباء من تقديم العلاجات للأسرى، لا سيما وأن مصلحة السجون سمحت بعلاج 20 حالة فقط العام الماضي، من أصل 250 حالة من مختلف السجون. حيث أكد الأطباء أنهم تقدموا بطلب من إدارة مصلحة السجون العام المنصرم، لمعرفة الإجراءات اللازمة لتمكنهم من دخول السجون وتشخيص الحالات المرضية ووضع خطط العلاج اللزمة للأسرى، وطلب أخر للقاء مسؤول الأطباء في السجون إلا أن الطلبات قوبلت بالرفض.وقال قراقع خلال توقيع الإتفاقية:" ان اطباء الاسنان من اعضاء الجمعية يقومون بزيارة للاسرى في السجون الاسرائيلية، ويقومون بتقديم العلاجات اللازمة والكاملة لمن يعانون من مشاكل في الاسنان، مؤكدا على ان هذا الموضوع يستحق الاهتمام الكبير من قبل الهيئة والجمعية ".

وطالب قراقع:" بضرورة مطالبة السلطات الاسرائيلية من خلال مصلحة السجون بتسهيل عمل الاطباء وتقديم العلاج الكامل والمطلوب حسب خطة العلاج التي يضعها الطبيب المعالج من قبل الجمعية ".من جانبه قال د. خلايلة رئيس الجمعية:" أن الجمعية ستقوم بوضع خطط علاجية للأسرى الذين يعانون من مشاكل في الاسنان وفق للحالات التي يتم معاينتها، ومؤكدا على أن الجمعية ستقوم بتوفير عدد كاف من الاطباء الذين سيتولون مهمة زيارة الاسرى المرضى بالاسنان وتقديم العلاجات لهم".

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الهيئة قراقع بالغ تحياته للجمعية والعاملين فيها، واثنى على دورها لما تقوم به من واجب انساني جاد في تقديم الخدمات العلاجية للاسرى الذين يعانون مشاكل في الاسنان داخل السجون الاسرائيلية" .يذكر بأنه حضر التوقيع كل من د.بسام مصاروة، و د.وليد حسنين و د.جلال كعبية من جمعية أطباء الأسنان العرب، والمحامي محمد زكارنة ممثلا لدائرة الشؤون القانونية بهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ومدير عام الدائرة المالية والإدارية بالهيئة د.عزام ارميلي.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات