حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

عيد المولد النبوي الشريف

عيد الأضحى المبارك

الاسراء والمعراج

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


الجامعة العربية الامريكية تناقش سبل التعاون البحثية مع جامعة ايغزيتير البريطانية

نشر بواسطة reemas tareq , 2019-01-29 13:42:52



شبكة فرح الاعلامية |- بحثت الجامعة العربية الامريكية، اليوم الثلاثاء، مع وفد من كلية الطب في جامعة ايغزيتير البريطانية ضم البروفسور بيتر تيرنبيني، وإيما بابيل، سبل التعاون في المجالات الطبية البحثية.

وأكدت نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية دلال عريقات، رؤية الجامعة بالانفتاح على الجامعات العالمية لتبادل الخبرات الأكاديمية والبحثية لما له من إغناء للطلبة والمدرسين.

وعقد لقاء لمناقشة آليات التعاون المشترك، شارك فيه عضو هيئة التدريس في تخصص ماجستير الوراثة الجزيئية والسمية الجينية هشام درويش، وعميد كليتي العلوم الطيبة المساندة والتمريض محمد آسيا، ومديرة المركز الطبي في حرم الجامعة في رام الله جمانة جرادات، ومن وحدة العلوم الطبية الأساسية رهام نزال، ورامز زيد.

وقدم درويش شرحا عن المختبرات وما لدى الجامعة من إمكانيات بحثية، وثم قام البروفسور تيرنبيني بعمل عرض عن كلية الطب في جامعة ايغزيتير والأبحاث الجينية التي يشرفون عليها، وتمت مناقشة أنجح المشاريع والأفكار التي من الممكن التشارك بإنجازها من خلال الإمكانيات التي تحتضنها الجامعة العربية الامريكية، تلا ذلك نقاش موسع لمشاريع وأفكار مختلفة يمكن المباشرة بالعمل عليها سويا.

وبحث الطرفان تطوير العلاقة وتعزيز التعاون والتركيز على الأبحاث العلمية الطبية في مجال الجينيات الجزيئية لتوظيف مختبرات الجامعة المتخصصة في هذا المجال، وافتتحت الجامعة العربية الأمريكية حديثا المركز الطبي والمختبرات الذي سيقدم خدمات مختلفة للطلبة والمواطنين، كما تتطلع الجامعة للقيام للبحوث العلمية الدقيقة لخدمة المجتمع في فلسطين، من خلال الأبحاث العلمية التي من شأنها دراسة الأمراض الصعبة والنادرة بالتعاون مع مراكز بحثية علمية مختصة في هذا المجال.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات