حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

امطار جميلة

ذكرى المولد النبوي الشريف

عام هجري جديد 1440

عيد الاضحى المبارك

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


أستراليا تطيح بسوريا من كأس آسيا وتصعد لدور الستة عشر

نشر بواسطة reemas tareq , 2019-01-16 10:59:08



شبكة فرح الاعلامية |- أطاح المنتخب الأسترالي بنظيره السوري من بطولة كأس آسيا لكرة القدم بعدما تغلب عليه 3 / 2 الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بالبطولة الآسيوية.

وتقدم المنتخب الأسترالي بهدف سجله أوير مابيل في الدقيقة 41 وتعادل عمر خريبين للمنتخب السوري في الدقيقة 43 وأضاف كريس يكونوميديس الهدف الثاني للمنتخب الأسترالي في الدقيقة 54 ثم سجل عمر السومة هدف التعادل للمنتخب السوري في الدقيقة 80 من ركلة جزاء قبل أن يسجل توم روجيك هدف الفوز للمنتخب الأسترالي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ورفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني، ليتأهل رسميا إلى دور الستة عشر، فيما تجمد رصيد المنتخب السوري عند نقطة واحدة في قاع الترتيب.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الأسترالي في دور الستة عشر مع صاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة.

وبدأ المنتخب السوري المباراة بضغط هجومي مكثف بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنتخب الأسترالي وقام لاعبو المنتخب السوري بالضغط من وسط ملعب المنتخب الأسترالي على حامل الكرة من أجل اجبار لاعبي المنتخب الاسترالي على الوقوع في الأخطاء.

في المقابل، اعتمد المنتخب الأسترالي على تضييق المساحات وامتصاص حماس لاعبي المنتخب السوري مع شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامهم المساحات في دفاع المنتخب السوري.

وكشر المنتخب السوري عن أنيابه الهجومية في الدقيقة 12 عندما لعب محمد عثمان كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إلهيا عمر السومة وقابلها بضربة رأس لكنها علت العارضة.

وأهدر المنتخب السوري فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 13 عندما أخطأ ماثيو رايان، حارس المنتخب الأسترالي، في تمرير الكرة لتصل إلى خالد المبيض الذي مررها إلى عمر خريبين في الناحية اليمنى من داخل منطقة جزاء المنتخب الأسترالي وسدد كرة أرضية قوية لكنها مرت بجوار القائم الايسر.

استعاد المنتخب الأسترالي توازنه وبدأ يتقاسم السيطرة على مجريات اللعب مع المنتخب السوري وحاول شن هجمات منظمة على مرمى المنتخب السوري التي دائما ما كانت تنتهي عند مدافعي المنتخب السوري وهو ما ادى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 30 والتي شهدت هدفا ملغيا للمنتخب السوري عندما لعبت ركلة حرة من الناحية اليمنى إلى داخل منطقة جزاء المنتخب السوري قابلها السومة بتسديدة إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بعدما قام محمد عثمان بإرتكاب خطأ ضد مارك ميليجان مدافع المنتخب الاسترالي.

وفي الدقيقة 35 سدد كريس يكونوميديس لاعب المنتخب الأسترالي كرة قوية من خارج منطقة جزاء المنتخب السوري تصدى لها الحارس إبراهيم عالمة على مرتين.

وفي الدقيقة 36 عاد إبراهيم عالمة وأنقذ مرماه من هدف مؤكد عندما مرر توم روجيك كرة بينية إلى جيمي ماكلارين داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وسدد كرة أرضية تصدى لها عالمة لترتد إلى مكلارين مرة اخرى حيث سددها مرة أخرى لكن عالمة تألق وحولها إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وكاد المنتخب الأسترالي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 39 عندما وصلت الكرة إلى أوير مابيل داخل منطقة جزاء المنتخب السوري من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية وأبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة 41 افتتح المنتخب الأسترالي التسجيل عندما سدد أوير مابيل كرة رائعة بقدمه اليسرى من على حدود منطقة جزاء المنتخب السوري سكنت الزاوية اليمنى للحارس علمة.

لم تدم فرحة المنتخب الأسترالي أكثر من دقيقتين حيث تمكن عمر خريبين من تعديل النتيجة عندما مرر مؤيد العجان كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها خريبين وقابلها بضربة رأس تصدى لها الحارس مثايو رايان لترت إلى خريبين مرة أخرى ليسددها إلى داخل المرمى.

وأنقذ عالمة المنتخب السوري من هدف مؤكد عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها جيمي ماكلارين بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن عالمة تصدى لها.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الاول فارضا التعادل 1/1

ومع بداية الشوط الثاني، انحصر اللعب في وسط الملعب بسبب رغبة الفريقين في فرض سيطرتهما على منتصف الملعب لاتحخاذه كقاعدة لشن الهجمات.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 54 والتي شهدت تسجيل المنتخب الأسترالي الهدف الثاني عندما لعب توم روجيك كرة عرضية من الناجية اليمنى إلى داخل منطقة جزاء المنتخب السوري فشل حسين جويد في إبعادها لتصل إلى كريس يكونوميديس الذي سددها إلى داخل المرمى قبل أن يبعدها عمرو الميداني من داخل المرمى.

وفي الدقيقة 60 اعترض لاعبو المنتخب السوري على حكم اللقاء لعدم احتسابه ركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد مارك ميليجان مدافع المنتخب الاسترالي داخل منطقة جزائه لكن الحكم تغاضى عن احتسابها.

وكثف المنتخب السوري من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التعادل وهو ما أوجد مساحات كبيرة في الدفاع استغلها المنتخب الأسترالي في شن الهجمات المرتدة.

وكاد المنتخب الأسترالي أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 74 عندما سدد أبوستولوس جيانو كرة أرضية زاحفة من داخل منطقة جزاء المنتخب السوري من الناحية اليمنى لكن كرته اصطدمت باسفل القائمة اليمنى للحارس إبراهيم عالمة.

وكاد المنتخب السوري أن يعادل النتيجة في الدقيقة 76 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها عمر خريبين وقابلها بضربة راس لكنه الحارس ماثيو رايانه تألق وتصدى لها.

وأنقذ رايان المنتخب الأسترالي من هدف مؤكد في الدقيقة 78 بعدما سدد عمر خريبين ركلة حرة تصدى لها الحارس ريان.

بعدها بدقيقة احتسب الحكم ركلة زاء للمنتخب السوري بعدما تمت عرقلة عمر السومة داخل منطقة الجزاء ليسددها السومة بنجاح إلى داخل المرمى لتصبح النتيجة 2/2 في الدقيقة 80

كثف المنتخب السوري من هجماته في الدقائق المتبقية من أجل تسجيل هدف التعادل لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من المنتخب الأسترالي اتلذي تمكن من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما سدد توم روجيك كرة قوية من خارج منطقة الجزاء.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات