حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

امطار جميلة

ذكرى المولد النبوي الشريف

عام هجري جديد 1440

عيد الاضحى المبارك

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


المصري محمد صلاح يحتفظ بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب أفريقي هذا العام

نشر بواسطة reemas tareq , 2018-12-15 11:30:45



شبكة فرح الاعلامية |- حقق النجم الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الانجليزي لكرة القدم إنجازا جديدا يضاف إلى مسيرته الحافلة بالجوائز والألقاب الفردية، وذلك عقب فوزه بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) كأفضل لاعب أفريقي لعام 2018 الجمعة.

وتفوق صلاح، الذي توج بالجائزة في العام الماضي أيضا، على كل من السنغالي ساديو ماني زميل الفرعون المصري في فريق ليفربول، والمغربي المهدي بنعطية مدافع يوفنتوس الإيطالي والغاني توماس بارتي لاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني، والسنغالي خاليدو كوليبالي لاعب فريق نابولي الإيطالي، الذين انضموا للقائمة النهائية للمرشحين للفوز بالجائزة.

وحصل صلاح على نسبة التصويت الأعلى بين اللاعبين المرشحين للجائزة، والتي تتم عن طريق تصويت الجماهير، حيث فتحت الهيئة الإعلامية البريطانية الشهيرة باب التصويت أمام الجماهير بداية من 17 تشرين ثاني الماضي حتى الثاني من الشهر الجاري.

وأبدى محمد صلاح سعادته البالغة بالحصول على الجائزة، حيث قال لـ(بي بي سي) "شعور رائع أن أتوج بتلك الجائزة مرتين على التوالي. إنه أمر جيد جدا".

أوضح اللاعب المصري "هناك العديد من الدقائق واللحظات التي كانت رائعة في عام 2018 كان أبرزها لقاءنا مع توتنهام بالدوري الانجليزي روما الإيطالي بدوري أبطال أوروبا. كل هدف أسجله مع الفريق يشعرني بالسعادة البالغة.. أرغب دائما في تحقيق الانتصارات وأن نرتقي دائما في جميع المنافسات التي نخوضها".

وعن أمنياته مع الفريق الأحمر في العام المقبل، قال محمد صلاح "أريد أن أفوز بلقب مع النادي. إنني سعيد بما يحدث لي ولكني أريد أن أطور من مستواي لمساعدة ليفربول".

أضاف صلاح "نريد أن نحصل على الألقاب في الموسم الحالي لا أريد أن أقول الكل متحفز، ولكننا نريد الفوز بشيء وسوف نرى ما سيحدث مستقبلا".

ويتصدر ليفربول يتصدر حاليا ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 42 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي (حامل اللقب) بعد مرور 16 مرحلة من عمر المسابقة، علما بأن الفريق هو الوحيد الذي مازال محتفظا بسجله خاليا من الهزائم في البطولة حتى الآن.

ويأتي تتويج صلاح بالجائزة بعد مسيرته الحافلة مع ليفربول هذا العام، الذي شهد حصوله على العديد من الجوائز من بينها جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في بطولة الدوري الانجليزي برصيد 32 هدفا في أيار الماضي.

وفاز صلاح أيضا بجائزتي أفضل لاعب في إنجلترا سواء المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين أو اتحاد الكتاب البريطانيين في نيسان الماضي ، كما فاز أيضا بجائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز.

ومازال اللاعب المصري يواصل إبداعه مع الفريق الأحمر هذا الموسم، حيث يتقاسم حاليا صدارة ترتيب هدافي بطولة الدوري مع الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال الانجليزي برصيد عشرة أهداف، كما قاد ليفربول للصعود إلى دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا مؤخرا، عقب تسجيله هدف تأهل الفريق للأدوار الإقصائية في البطولة القارية بمرمى نابولي الإيطالي، ليرفع رصيد أهدافه في البطولة هذا الموسم، إلى ثلاثة أهداف.

وبات صلاح أول لاعب يحتفظ بالجائزة مرتين متتاليتين منذ النيجيري جاي جاي أوكوشا، الذي توج بها عامي 2003 و2004، كما يعد أول لاعب مصري ينال الجائزة مرتين، ليتفوق على مواطنيه محمد بركات ومحمد أبوتريكة، اللذين فازا بالجائزة عامي 2005 و2008 على الترتيب.

وتعتبر هذه هي الجائزة السادسة التي تمنح للاعبين العرب من بي بي سي، بعدما سبق أن فاز بها أيضا الجزائريان ياسين براهيمي ورياض محرز عامي 2014 و2016 على الترتيب، إلى جانب صلاح وأبوتريكة وبركات.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات