حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

ذكرى المولد النبوي الشريف

ذكرى المولد النبوي الشريف

عام هجري جديد 1440

عيد الاضحى المبارك

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


7 مصادر طبيعية لفيتامين بي 17 المحارب الأول لـ السرطان

نشر بواسطة reemas tareq , 2018-11-13 12:07:10



شبكة فرح الاعلامية |- الفيتامين "بي 17 " B17 هو أحد العناصر الغذائية التي غالبًا ما يتمُّ إهمالها وإغفالها. هذا الفيتامين المعروف على نحو أكثر باسم "أميغدالين" – وتعني اللوز المر- هو من مضادات السرطان ومن عائلة مجموعة الفيتامين "بي". ويمثل الفيتامين B17 كذلك علاجًا بديلًا ومعروفًا لمرض السرطان، حيث إنه فعّال للغاية في تقليل الأورام، ويمنع انتشار انبثاث المرض. فهو يضع نهاية للخلايا السرطانية ويحمي الجسم منذ البداية ضد تطور وانتشار السرطان في المستقبل، ويزيد من قوة نظام المناعة في الجسم. وتسمى الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين B17 باسم "نيتريلوسيديس" Nitrilosides .

فوائد الفيتامين "بي 17 " على الصحة:

بالإضافة إلى كونه علاجًا بديلًا معروفًا لمرض السرطان، فإنَّ هذا الفيتامين يحمل الكثير من الفوائد الصحية الأخرى لصحة الجسم:

• خصائص هذا الفيتامين التي يحتويها من خافضات ضغط الدم، حيث تساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم تحت السيطرة، الأمر الذي يساعد بدوره في مكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة.

• يزيد من قدرات نظام المناعة.

• يُستخدم هذا الفيتامين كذلك كمكمّل قوي لتحسين الصحة بشكل عام.

• يساعد الجسم على التخلص من السموم.

حقيقة مثيرة للاهتمام

إذا بحثنا على موقع "غوغل" عن الفيتامين B17، فسوف تظهر الكثير من النتائج التي تحتوي على كلمة Laetrile والتي تُستخدم كمرادف لهذا الفيتامين. ولكنّ الـ Laetrile هو الشكل المصنّع من الفيتامين، ويتم استنباطه من الأميغدالين. ويتوافر Laetrile بأشكال عدة في السوق بما في ذلك على شكل حقن، ولوشن، وحبوب وحتى على شكل تحاميل.

أفضل 6 أطعمة طبيعية تحتوي على الفيتامين B17:

1. البذور

البذور وخصوصًا بذور المشمس، تحتل أعلى قائمة الأطعمة الغنية بالفيتامين "بي17" B17. ويمكن إيجاد هذا الفيتامين في بذور الخوخ، والإجاص، والدراق، والنكترين، وأنواع التوت وحتى في التفاح. كما تحتوي بذور الكتان والقرع والشعير والحنطة السوداء على هذا الفيتامين ولكن بكميات معتدلة.

2. المكسرات

المكسرات غنية بالعناصر الغذائية المختلفة بما في ذلك المعادن والبروتينات. واللوز بشكل خاص، وكذلك مكسرات المكاديميا والكاجو تحتوي أيضًا على فيتامين B17 ولكنّ اللوز المر يحتل القائمة تليه المكاديميا، ثمَّ الكاجو أخيرًا.

3. الفاكهة

تحتوي أنواع التوت، بما فيها الراسبيري والفراولة، والكشمش والكرانبيري والتوت الأسود، على كميات معتبرة من هذا الفيتامين المضادّ للسرطان. ناهيك عن الكينوا بالإضافة إلى الكشمش والملبيري. ولكن الحقيقة المدهشة هي أنّ أنواع التوت البرّي تحتوي على كميات عالية نوعًا ما من الفيتامين B17.

4. البراعم

براعم البامبو تحتل القائمة، حيث تحتوي على كميات عالية من الفيتامين، تليها براعم ألفا ألفا، والحمص وأية براعم خضراء.

5. الأوراق

تحتوي أوراق البرسيم والكينا على كميات عالية من فيتامين B17، وكذلك أوراق السبانخ هي أيضًا مصادر محتملة لهذا الفيتامين، ولكن بكميات قليلة جدًّا.

6. الدرنات

البطاطا المقلية المفضلة لديكِ والكسافا والبطاطا الحلوة، تحتوي على هذا الفيتامين، ولكنّ الكسافا تحتل أعلى القائمة، إنما يجب طهو أوراق الكسافا بشكل صحيح وجيّد، لتجنّب تحويل جلايكوسيدات السيانيد التي تحتويها إلى سيانيد سام.

7. الفاصوليا

ينبغي اختيار أنواع الفاصوليا المختلفة للحصول على الفيتامين B17، ومنها الفاصوليا السوداء والحمراء. تؤكل مطبوخة ويُنصح بضمها إلى قائمة أطباقكِ ونظامكِ الغذائي للحصول على هذا الفيتامين.

ولكن، ينبغي الحذر

مثل جميع أنواع المكونات الغذائية هناك فرصة بأن تحدث آثار جانبية مثل الصداع والقيء، وإذا شعرتِ بأيّ من هذه الأعراض تناولي كوبًا من عصير الفاكهة الغني بالفيتامين "سي" C مثل البرتقال أو الليمون أو العنب لتشعري بتحسن.

ورغم أنه لم تثبت أية دلائل سلبية على تأثير الفيتامين B17 على المرأة الحامل والمرضعة، إلا أنه يجب التأكد من الطبيب قبل تناول هذه الأطعمة.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات