حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

عام هجري جديد 1440

عيد الاضحى المبارك

عيد الفطر السعيد

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


تعرّف إلى فوائد التفاح الصحية والجمالية!

نشر بواسطة reemas tareq , 2018-10-20 10:05:53



شبكة فرح الاعلامية |- يتميز التفاح بفوائده الصحية العديدة حتى قيل عنه "ان تفاحة في اليوم تُغنيك عن زيارة الطبيب". يحتوي التفاح على الفيتامينات والمعادن التي تساعد في حماية الجسم من الأمراض كما تحمي القلب والعظام وتحافظ على البشرة. فوائد صحية كثيرة ستجعلك لا تستغني عنه، فماذا تعرف عنها؟

* الحفاظ على صحة القلب: أثبتت الدراسات أن التفاح يقي من حدوث النوبات القلبية والحفاظ على صحة القلب والأوعية. يتميز التفاح باحتوائه على المواد المضادة للأكسدة التي تجعله من أكثر الفواكه المفيدة للقلب، كما يساعد في خفض ضغط الدم ويقي من تصلب الشرايين.

* السيطرة على مستوى السكري: يحتوي التفاح على مادة البكتين الذي يساعد في خفض إفراز الأنسولين وتالياً يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري. كما تساعد الألياف في إبطاء امتصاص السكر في الدم.

* الوقاية من السرطان: قيل كثيراً عن فوائد التفاح في الوقاية من مخاطر الإصابة بالسرطان نتيجة احتوائه على مضادات للأكسدة التي تحمي الجسم من الخلايا الخبيثة.

* تقوية العظام: يعتبر التفاح غنياً بالكالسيوم ومضادات الأكسدة التي تعزز كثافة العظام وتحمي من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام ويمنع الكسور.

* خسارة الوزن: يتميز التفاح باحتوائه على سعرات حرارية قليلة وكمية كبيرة من الألياف النباتية التي تسهل عملية الهضم. كما يساعد "البكتين" في فقدان الوزن وتحفيز الشعور بالشبع.

* فوائد جمالية للبشرة: يحتوي على نسبة عالية من الكولاجين الذي يعمل على الحفاظ على البشرة وترطيبها والحفاظ على نضارتها ويحارب علامات الشيخوخة المبكرة.

* يحفز نمو الشعر: يحتوي على مادة البيوتين التي تحفز نمو الشعر بشكل طبيعي وتكثفه. كما يساعد التفاح في تجنب تساقط الشعر والتخلص من القشرة.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات