حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

عام هجري جديد 1440

عيد الاضحى المبارك

عيد الفطر السعيد

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


أبطال افريقيا: الوداد حامل اللقب يودع ووفاق سطيف والترجي في نصف النهائي

نشر بواسطة reemas tareq , 2018-09-22 10:13:10



شبكة فرح الاعلامية |- ودع الوداد البيضاوي المغربي حامل اللقب دوري أبطال افريقيا من الدور ربع النهائي، بتعادله السلبي إيابا الجمعة مع ضيفه وفاق سطيف الجزائري الفائز ذهابا 1-صفر.

وفي حين سينتظر الفريق الجزائري حامل اللقب عامي 1988 و2014، حتى السبت ومباراة الأهلي المصري وحرية الغيني لمعرفة منافسه في نصف النهائي، حسم الترجي التونسي القمة ضد النجم الساحلي، بتجديد الفوز عليه 1-صفر الجمعة في سوسة، ليلاقي بريميرو دي أغوستو الأنغولي الذي أخرج من ربع النهائي مازيمبي الكونغولي الديموقراطي.

وكان حراس المرمى نجوم الإياب، اذ تألق مصطفى زغبة حارس وفاق سطيف بالتصدي للعديد من محاولات الوداد، وأداو كاباكا حارس الفريق الأنغولي الذي تصدى لركلتي جزاء.

وكان الوداد الذي أحرز الموسم الماضي اللقب الثاني في تاريخه والأول بعد انتظار 25 عاما، على حساب الأهلي المصري، قد خسر مباراة الذهاب ضد الفريق الجزائري صفر-1 بهدف للعاجي إيسلا داودي.

وفشل الفريق المغربي في أن يصبح رابع فريق فقط ينجح في الدفاع عن لقبه القاري بعد الأهلي (2005-2006 و2012-2013)، وإنييمبا النيجيري (2003-2004)، ومازيمبي الكونغولي الديموقراطي (1967-1968 و2009-2010).

وفرض الحارس الجزائري زغبة نفسه نجما للمباراة التي أقيمت على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، بتصديه لمحاولات عدة لاسيما في الشوط الثاني، وخصوصا للمهاجم الليبيري وليام جيبور.

وبدأ الوداد بالضغط لمحاولة تعويض نتيجة الذهاب أمام الآلاف من مشجعيه الذين غطوا المدرجات باللون الأحمر. وكانت أولى فرص المضيف تسديدة لمحمد ناهيري قرب القائم الأيمن لمرمى زغبة (10).

وسنحت فرصة حقيقية أولى لوفاق سطيف عبر عبد المؤمن جابو المندفع الى داخل المنطقة المغربية، فسدد الكرة أرضية خارج الخشبات الثلاث لمرمى الحارس ياسين الخروبي (23).

وكاد عبد القادر بدران يحول الكرة خطأ الى شباك حارس مرماه زغبة اثناء محاولته قطع كرة عرضية للوداد (26)، في فرصة تلتها بعد دقيقتين تسديدة لاسماعيل الحداد من مشارف المنطقة علت العارضة الجزائرية.

وفي الشوط الثاني، افتتح الفريقان بهجمات متبادلة افتقدت اللمسة الأخيرة، قبل أن تدين السيطرة تدريجا لأصحاب الأرض.

وكانت أخطر الفرص المغربية الكرة الرأسية التي لعبها جيبور من داخل المنطقة بعد ركلة حرة، الا أن الحارس زغبة أبعدها الى ركنية (54)، قبل أن يتصدى بعد ثلاث دقائق لرأسية أخرى من ناهيري.

وتألق زغبة مجددا في الدقيقة 60 بتصديه لتسديدة قوية من جيبور من مسافة قريبة، قبل أن يضيع المهاجم بعد أقل من دقيقة فرصة كبرى، عندما وصلته الكرة عرضية متقنة في داخل منطقة الجزاء من عبد اللطيف نصير، ليسددها عالية في غياب الرقابة الدفاعية وهو بعيد أمتار قليلة عن المرمى.

وتولى زغبة التصدي لأكثر من فرصة لاحقة أتيحت لجيبور، أكان من محاولة رأسية (71) أو تسديدة بعيدة المدى بعدها بدقيقة، على دفعتين.

ويلتقي وفاق سطيف في نصف النهائي الفائز من آخر مباريات الدور ربع النهائي السبت بين الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة (8 ألقاب آخرها في 2013) وضيفه حرية الغيني.

ويجمع نصف النهائي الأول بين بريميرو دي أغوستو والترجي التونسي الفائز الجمعة على مضيفه مواطنه النجم الساحلي.

وأفاد الترجي حامل اللقب في 1994 و2011، والفائز ذهابا 2-1 بهدفي شمس الدين الذوادي وسامح الدربالي مقابل هدف عمار الجمل، ليقصي منافسه بطل نسخة 2007، ويبلغ نصف النهائي للمرة 11 في تاريخه.

وأتى حسم التأهل عبر المهاجم العاجي للترجي فوسيني كوليبالي الذي سجل هدف الفوز قبل النهاية المباراة بثلاث دقائق.

كما عوض الترجي الذي يقوده المدرب التونسي خالد بن يحيى خروجه من دور الـ 32 للبطولة العربية للأندية أمام الاتحاد السكندري المصري.

وأمام الآلاف من جمهور النجم الساحلي الذين احتشدوا في الملعب الأولمبي في سوسة، افتتح الفريقان اللعب بمحاولة السيطرة على وسط الملعب وبناء الهجمات، بينما ركز لاعبو الترجي على المرتدات.

وغابت الفرص الفعلية عن المرميين، حتى أن الركنية الأولى أتت في الدقيقة 30 لأصحاب الأرض دون خطورة على حارس الترجي رامي الجريدي. وكانت أخطر الفرص لأصحاب الأرض في الشوط الثاني عبر أمين الشرميطي المنفرد، الا أن الحارس الجريدي أخرج تسديدته التي أطلقها من مشارف الصندوق الصغير داخل المنطقة الى ركنية (70).

وتكتل لاعبو الترجي في منطقتهم واعتمدوا على المرتدات في ظل اندفاع لاعبي النجم الساحلي، الا انهم جوبهوا برايات التسلل في محاولاتهم بلوغ مرمى النجم الساحلي، قبل أن ينجح كوليبالي في حسم الأمور للضيوف بتسجيله إصابة الفوز للترجي من هجمة مرتدة عبر الجناح الأيمن، اخترق المنطقة وأرسل الكرة أرضية الى الزاوية اليسرى (87).

ويلتقي الترجي في نصف النهائي بريميرو دي أغوستو الذي كان أول المتأهلين الى المربع الذهبي بتعادله مع مضيفه مازيمبي الكونغولي الديموقراطي 1-1 الجمعة في لوبومباشي، بعد تعادلهما السلبي ذهابا.

وكان مازيمبي، المتوج باللقب 5 مرات آخرها عام 2015، البادئ بالتسجيل عبر جاكسون موليكا في الدقيقة 12، لكن بريميرو دي أغوستو عادل بعد 22 دقيقة بواسطة المهاجم الكونغولي الديموقراطي مونغو بوكامبا (34).

ويدين أوغوستو لحارس مرماه بالكثير، اذ تصدى لركلة جزاء في نهاية الشوط الأول نفذها بين مالانغو، وأخرى لتريزور مبوتو بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني.

وضمن الفريق الأنغولي بطاقة دور الأربعة للمرة الاولى في تاريخه لتسجيله خارج القواعد بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات