حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

عام هجري جديد 1440

عيد الاضحى المبارك

عيد الفطر السعيد

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


المطالبة بالتمييز بين الاضاحي المستوردة والبلدية

نشر بواسطة reemas tareq , 2018-08-17 19:51:04



شبكة فرح الاعلامية |- طالبت جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة بالتميز بين أسعار الاضاحي المستوردة والبلدية خصوصا أن المستوردة باتت كافية لحجم الطلب وجزء كبير استورد ضمن الكوتة المعفاة من الجمارك ، وضرورة العناية بمربي الثروة الحيوانية واسنادهم لزيادة الإنتاج في ضوء ما يتعرضون له من ممارسات احتلالية واستيطانية في مضاربهم وأماكن الرعي.

وأوضحت الجمعية أن وزارة التنمية الاجتماعية مسؤولة مباشرة عن تنظيم توزيع الاضاحي المذبوحة في استراليا وهي الجهة المطالبة بالإعلان عن اعداد الاسر التي استفادت في الأعوام السابقة والقادمة كون الامر يجب ان يتم من خلال بوابة المساعدات الموحدة، أما لجان الزكاة فهي مسؤولية صندوق الزكاة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ولها ضلع في الاضاحي من استراليا وضرورة تنظيم هذه المسألة بحيث يتم التمييز بين الاضاحي التي يدفع مقابلها المضحون في فلسطين وبين أية تبرعات من الاضاحي تقدم للشعب الفلسطيني ومؤسساته .

ودعت الجمعية وزارة الزراعة الى الوقوف على واقع الأسعار ومراعاة عدم ارتفاعها ومحاربة التغول بالأسعار.

وأشارت الجمعية إلى أهمية الدور الذي يقوم به القطاع الخاص عبر مستوردي المواشي من العالم بحيث تم توفير كميات من الأغنام والعجول المستوردة حية ليتم زيادة العرض وتغطية الطلب وخفض الأسعار.

وطالب صلاح هنية رئيس الجمعية المنسق العام لائتلاف جمعيات حماية المستهلك بضرورة العمل على استيراد اللحوم المبردة الطازجة والتي تنخفض تكلفتها على المستهلك بصورة واضحة وهي ليست مجمدة، حيث يتم بيعها في منافذ بيع متخصصة ولا يتم خلطها باللحوم البلدية.

وكذلك دعم مربي الماشية وتعزيز صمودهم خصوصا انهم باتوا محاصرين بعد تقليل مساحة الرعي، وهذا ينسحب على موضوع حليب الماعز المنتج بكميات خصوصا في محافظة طوباس والاغوار وتصريفه وتصنيعه وضرورة قيام القطاع الخاص بدور في هذا المجال مسنودا بجهد حكومي وفي ضوء توجه صندوق الاستثمار بمشاريعه صوب طوباس والاغوار العمل بما يهيئ لهذا المشروع ضمن شراكات لصالح مربي الثروة الحيوانية الصامدين.

وقالت رانية الخيري امين سر الجمعية أن مناسبة عيد الأضحى المبارك تتطلب تكثيف الرقابة في الأسواق لمنع التغول في الأسعار خصوصا الاضاحي واللحوم والفواكه والملابس.

وأضافت الخيري أن ظاهرة التشديد في رقابة المطاعم وضمان حالة الاستقرار وتطوير الأداء المهني له اثر إيجابي على قطاع المطاعم والفنادق ولكن هذا يجب ان يترافق مع ضرورة تصنيف المطاعم وتعزيز العاملين بمهنية حماية للقطاع من الاشاعات والتدخلات غير المسؤولة من بعض رواد التواصل الاجتماعي من خلال زج صور من العالم واعتبارها انها لمطاعم في فلسطين وتلك مبالغة اضرت بالاقتصاد الوطني أكثر من الاغلاق وتصويب الأوضاع.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات