حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

عيد الفطر السعيد

سهول جنين

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


جامعة بوليتكنك فلسطين في صدارة المشاريع البحثية الفائزة في الدورة الأولى لأكاديمية القدس للبحث العلمي

نشر بواسطة reemas tareq , 2018-06-27 13:33:55



شبكة فرح الاعلامية |- بدعوى من أكاديمية القدس للبحث العلمي ومؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية شارك رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عماد الخطيب في مراسيم حفل توقيع اتفاقيات المشاريع البحثية الفائزة في الدورة الأولى لبرنامج أكاديمية القدس للبحث العلمي والذي جرى في العاصمة الأردنية عمان السبت الماضي وبحضور رسمي رفيع المستوى شمل عدداً من الوزراء والنّواب ورجال الاعمال إضافة إلى نخبة من الأكاديمين من الأردن وفلسطين ولبنان. وبعد عملية تقييم محكمة و دقيقة اشتملت على أربع مراحل أشرفت عليها الجامعة الأمريكية في بيروت ومجموعة مُتميّزة من المُختصين والخبراء العالميين أُعلنت أسماء المشاريع البحثية الفائزة وقد تصدر المركز الأول ضمن المشاريع الأربعة الفائزة مشروع:

" Designing a novel vaccine against Brucellosis: Escherichia coli-Derived Outer Membrane Vesicles as an Antigen Delivery System for Brucella melitensis "

 للدكتور يعقوب الأشهب الباحث في المركز الفلسطيني الكوري للتكنولوجيا الحيوية والذي يهدف إلى تطبيق نهج فريد لتصميم لقاح آمن وفعال ضد مرض الحمى المالطية.

وفي كلمته هنّأ رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الاستاذ الدكتور أخليف الطراونة الباحثين الفائزين في الدورة البحثية الاولى و أكّد على أهميّة العمل على توفير كافة سبل الدعم لرعاية الباحثين والمبتكرين في الأردن و فلسطين. و قد أكّد السيد منيب المصري إلتزام مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية توفير الدعم لأكاديمية القدس للبحث العلمي وأكّد على الأهميّة الإستراتيجية للعلاقة التاريخية بين المملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين وضرورة تعزيز الشراكات البحثية. من جهته، ثمّن الأستاذ الدكتور عماد أبوكشك رئيس جامعة القدس الدعم السخي الذي تقدمة مؤسسة منيب المصري للتنمية للأكاديمية والجهد الذي تبذله الأكاديمية لإتاحة كافة الفرص والإمكانيات اللازمة لدعم الباحثين و المبتكرين في الأردن و فلسطين. 


وفي ختام الحفل كشف المدير التنفيذي للأكاديمية الدكتور أشرف بني محمد عن خطط الأكاديمية المستقبلية ومجموعة البرامج الجديدة التي تعمل الأكاديمية على إطلاقها لتمكين الباحثين والشباب الريادين و المبتكرين. ومن الجدير ذكره أنّ أكاديمية القدس للبحث العلمي هي مؤسسة خيرية تنموية يرعاها المهندس منيب رشيد المصري بشكل مباشر تهدف إلى دعم وتطوير البحث العلمي التطبيقي وتعزيز التعاون البحثي بين مؤسسات التعليم العالي الأردنية والفلسطينية.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات