حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

ذكرى المولد النبوي الشريف

ذكرى المولد النبوي الشريف

عام هجري جديد 1440

عيد الاضحى المبارك

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


استشهاد الاسير عويسات داخل مستشفى

نشر بواسطة reemas tareq , 0000-00-00 00:00:00



شبكة فرح الاعلامية |- استشهد مساء اليوم الاحد، الاسير المقدسي عزيز عويسات 53 عاماً، من بلدة المكبر بالقدس المحتلة، في مستشفى " أساف هروفيه".

وأوضح أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أنه اعلن عن استشهاد الأسير المقدسي في المستشفى، وتم ابلاغ عائلته بالأمر.

 

وأضاف أبو عصب أن الأسير عويسات تعرض مطلع الشهر الجاري لجلطة دماغية أثناء وجوده في مستشفى سجن الرملة، وقد تم نقله إلى زنازين العزل الانفرادي في الرملة.

 

وفي التاسع من الشهر الجاري أجريت للأسير عويسات عملية قسطرة للقلب و كانت نتيجتها سلبية مما زاد من خطورة حالته الصحية، و بعد يوم نقل إلى مستشفى تل هشومير حيث أجريت له عملية جراحية خطيرة " قلب مفتوح"، كما أوضح أبو عصب.

 

وأوضح محامي نادي الأسير خالد محاجنة أن الأطباء حاولوا منذ الأمس فصل أجهزة التنفّس عنه للسّماح له بالتنفّس بشكل طبيعي؛ إلّا أن تلك المحاولات فشلت، كما خضع قبل يومين لتصوير بالرنين المغناطيسي، وتبيّن أنه يعاني من التهاب حادّ وضغط رئوي في رئته اليسرى، ويتم تزويده بمضادات حيوية وأدوية لمعاجلة الالتهاب ويقبع عويسات في الأسر.

 

وحمّل نادي الأسير والحركة الأسيرة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير عويسات، بعد ان أبقت سلطات الاحتلال على اعتقاله رغم تيقنها من أنه وصل إلى مرحلة خطيرة. 
وأضاف نادي الأسير إلى أن عدد الأسرى الذين ارتقوا نتيجة للإهمال الطبي في معتقلات الاحتلال خلال الخمس سنوات الأخيرة وصل إلى سبعة أسرى، يُضاف لهم الشهيد عويسات الذي ارتقى اليوم والمعتقل منذ "2014" والمحكوم بالسّجن الفعلي لـ"30" عاماً.

 

وأوضح نادي الأسير أن عدد شهداء الحركة الأسيرة ارتفع إلى "216" شهيداً منذ عام 1967، منهم "75" أسيراً استشهدوا بعد قرار بتصفيتهم وإعدامهم بعد الاعتقال، و"72" اُستشهدوا نتيجة للتعذيب، و"62" اُستشهدوا نتيجة للإهمال الطبي، و"7" أسرى اُستشهدوا نتيجة لإطلاق النار المباشر عليهم من قبل جنود وحراس داخل المعتقلات.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات