حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

سهول جنين

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


✨فوتوغرافيا✨ التايم لابس .. الفائزون تلاعبوا بالزمن ! (الجزء الأول)

نشر بواسطة reemas tareq , 2018-04-29 10:05:08



شبكة فرح الاعلامية |- جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي
www.hipa.ae
محور "الفاصل الزمني" والذي يُعرف بالتايم لابس، أطلقته جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي للمرة الأولى في دورتها السابعة والتي كانت بعنوان "اللحظة". لقد كان الأمر مفاجئاً لأغلب المصورين ومُفرحاً في ذات الوقت، فالخروج من إطار الصورة الفوتوغرافية الكلاسيكية أمرٌ مثير للاهتمام، خاصة من قِبَل المصورين الموهوبين في تصوير مقاطع الفيديو بطريقة الفاصل الزمني "التايم لابس". البداية كانت تتطلّب الإلمام بالشروط والضوابط التقنية والقانونية الخاصة بهذا المحور ثم الانطلاق في فضاء الإبداع الواسع.
لقد شَهِدَت الدورة السابعة تتويج 5 فائزين بهذا المحور، كان على رأسهم المصور السلوفينيّ "بينو سارادجيتش" الذي انتزع المركز الأول بمقطعٍ بعنوان "إليزيام" تَظهَرُ فيه إمارتا أبوظبي ودبي بحلّة العروس المشرقة ببياض ضباب الشتاء، وقد عانقت ناطحات السحاب نسيج الضباب الناعم برفعةٍ وعنفوانٍ يبدوان من خلال الزوايا المرتفعة للتصوير في المقطع الذي كان بمثابةِ قصيدةٍ بصريةٍ عصماء تتغزّل في جمالية الضباب المتفاعل مع روعة المعمار.
أما المركز الثاني في هذا المحور فقد اختار المصور الإسباني "أوسكار كاراسكو راغيل"، والذي نَقّلَ لنا بكل دقةٍ وحرفيةٍ مراحل التطوّر الطبيعيّ لدودة القز في بيئةٍ معزولةٍ مهجورة. تصوير المقطع استغرق 22 يوماً وتم استخدام 15.000 صورة في تكوينه. عملٌ فنيّ يمزجُ بين الغرابة وبين ضجيج الحياة ومراحلها وغموض المكان ورهبته.
المصور اليمني أمين الغابري تألّق في مقطعٍ بصريّ أنيق فاز بالمركز الثالث، مختصراً جماليات المعمار اليمنيّ العريق من خلال عرضٍ مميزٍ للقَمَريّة، والتي أطلق عليها أهل صنعاء هذا الاسم تشبيهاً لها بالقمر حين اكتماله بدراً. استغرق هذا المقطع 3 أشهر من التخطيط وتتبّع حركة القمر والنزول الميداني لمباني صنعاء القديمة التاريخية والانتظار للوقت المناسب للتصوير.
فلاش:
التلاعب بعلاقة الزمن مع الالتقاطة البصرية .. مساحةٌ عُلويّةٌ للإبداع !





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات