حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

عيد الفطر السعيد

سهول جنين

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


الكرة في ملعب مرسيليا

نشر بواسطة reemas tareq , 2018-04-15 10:32:29



شبكة فرح الاعلامية |- انفرد ليون بالمركز الثالث مؤقتا بفوزه السهل على ضيفه اميان 3-صفر، السبت في المرحلة 33 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، ورمى الكرة في ملعب مرسيليا الرابع، فيما مني رين الخامس بخسارة مفاجئة أمام متذيل الترتيب.

وحقق ليون فوزه الخامس تواليا رافعا رصيده الى 66 نقطة، بفارق 3 نقاط عن مرسيليا الذي يحل على تروا وصيف القاع الاحد.

وعاد الى تشكيلة ليون نجمه ولاعب وسطه الدولي نبيل فقير وشارك في اخر ربع ساعة، بعد ابلاله من اصابة في ركبته ابعدته منذ نهاية شباط الماضي.

وسجل للفائز الدومينيكاني ماريانو دياز (30) والهولندي المتألق راهنا ممفيس ديباي (83) والبوركينابي برتران تراوري (85).

وسجل ديباي 5 اهداف وحقق 5 تمريرات حاسمة من اصل اخر 11 هدفا لليون.

وقال فقير بعد المباراة "الاهم هو الفوز وان ركبتي بحال جيدة ولا اشعر بالالم. كل الامور كانت جيدة. قمت بكل شيء كي استعيد لياقتي. كان الامر قاسيا من الناحية البدنية، لكني استمتعت بذلك".

ويتأهل اول فريقين مباشرة الى دوري الابطال والثالث الى الدور التمهيدي، فيما يتأهل الرابع والخامس الى الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

بدوره، قال مدرب ليون برونو جينيزيو "الاهم كان الفوز. تسجيل ثلاثة اهداف والحصول على فرص كثيرة، كان امرا اضافيا ضد فريق ليس معتادا على استقبال الكثير من الاهداف".

وتابع "يتبقى خمس مباريات وهذا كثير، بينها مواجهة صعبة في ديجون الجمعة. يجب ان نبقى مركزين للحفاظ على هذا المركز الثالث".

كما ان ليون اقترب بفارق اربع نقاط عن موناكو الثاني الذي يواجه باريس سان جرمان المتصدر بفارق شاسع (14 نقطة) وقد يحرز اللقب الاحد.

وفي مفاجأة كبيرة، حقق ميتز الاخير فوزه الاول منذ 27 كانون الثاني الماضي، على مضيفه رين الخامس 2-1 بهدفي نولان رو (52 و57) مقابل هدف بنجامان بوريغو (27).

وبقي ليل متقدما بثنائية نظيفة سجلها في دقيقتين عن طريق العاجي نيكولاس بيبي (55) والبرازيلي لويز اراوجو (57)، حتى الثواني الاخيرة، قبل ان يدرك ضيفه غانغان التعادل 2-2 بهدفي الباراغوياني جونيور الونسو (90+1 خطأ في مرمى فريقه) وجيمي بريان (90+3).

وهكذا يكون ليل قد أهدر فوزه الاول منذ 28 كانون الثاني، ولا يزال يتخبط في المركز الثامن العاشر المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية.

وتخلى لاعبو المدرب كريستوف غالتييه عن المركز التاسع عشر لتروا بفارق نقطة، وهم ينتقلون الى مرسيليا لمواجهة الفريق المتوسطي في المرحلة المقبلة.

وخاض ليل مباراته الاولى على ملعب "بيار موروا" بعد اجتياح الجماهير ارض الملعب خلال مواجهة مونبلييه في 10 اذار الماضي.

وحقق سانت اتيان فوزه الثالث في آخر أربع مباريات على مضيفه ستراسبورغ السادس عشر بهدف ماتيو دوبوشي الرابع هذا الموسم (82).

وفي مباراة بين فريقين في وسط الترتيب تعادل نانت مع ضيفه ديجون 1-1، بهدف البوركينابي بريجوس ناكولما (33) رد عليه الكوري الجنوبي تشانغ-هون كوون (61).

وتأجلت مباراة كاين مع تولوز بسبب سوء الاحوال الجوية.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات