حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

سهول جنين

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


فرطوا بفرصة حسم اللقب

نشر بواسطة reemas tareq , 2018-04-07 10:59:47



شبكة فرح الاعلامية |- فرط نادي باريس سان جرمان بفرصة حسم لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم هذا الأسبوع، بتسجيله في الوقت القاتل وبـ "نيران صديقة"، هدف التعادل 1-1 في مرمى مضيفه سانت اتيان 1-1 ، في مباراة أنهاها النادي الباريسي بعشرة لاعبين.

وكان سان جرمان أمام فرصة أولى لاستعادة اللقب والتتويج بالدوري المحلي للمرة الخامسة في المواسم الستة الأخيرة، في حال فوزه وخسارة مطارده المباشر وحامل اللقب موناكو السبت أمام ضيفه نانت، ضمن مباريات المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري.

وعلى عكس المتوقع، انتظر نادي العاصمة حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لمعادلة النتيجة بهدف للمدافع ماتيو ديبوشي في مرمى فريقه، علما ان الهدف الأول لسانت اتيان أتى في الدقيقة 17 عبر ريمي كابيلا الذي أضاع أيضا ركلة جزاء في الشوط الأول.

وخاض سان جرمان أكثر من نصف المباراة بعشرة لاعبين، بعدما تلقى مدافعه الدولي بريسنل كيمبيمبي البطاقة الصفراء الثانية بسبب الخشونة في الدقيقة 41، بعد 11 دقيقة فقط من تلقيه البطاقة الصفراء الأولى.

وبدأ مدرب سان جرمان الاسباني أوناي إيمري بالمهاجم كيليان مبابي، وأبقى الأوروغواياني إدينسون كافاني هداف الدوري هذا الموسم مع 24 هدفا، على مقاعد البدلاء، علما ان خط الهجوم الباريسي لا يزال يفتقد أغلى لاعب في العالم البرازيلي نيمار، الذي يتعافى من عملية جراحية أجراها الشهر الماضي لمعالجة كسر في مشط القدم اليمنى.

وافتقد سان جرمان أيضا الايطالي تياغو موتا للايقاف، والالماني يوليان دراكسلر والبرازيلي داني ألفيش المصابين، بينما بقي البرازيلي تياغو سيلفا احتياطيا في بداية المباراة، ودخل بدلا من لاسانا ديارا في الشوط الثاني.

وكان سانت اتيان يسعى الى تمديد سلسلة من تسع مباريات من دون خسارة، وبدا صاحب الأفضلية والمبادرة منذ الدقائق الأولى.

ولم ينتظر المضيف أكثر من 17 دقيقة لافتتاح التسجيل عبر كابيلا الذي سدد بيمناه من مسافة قريبة في مرمى حارس سان جرمان ألفونس أريولا، مستغلا تمريرة عرضية من ديبوشي فشل زميله جوناثان بامبا الذي أقلق الدفاع الباريسي طوال المباراة، في استغلالها بشكل مناسب أمام المرمى.

وبعد أقل من ربع ساعة على الهدف، أتيحت لسانت اتيان فرصة لتعزيز النتيجة بعدما تسبب مدافع سان جرمان برسنتل كيمبيمبي بركلة جزاء اثر عرقلته رومان هاموما، الا ان الركلة التي انبرى لها كابيلا، تصدى لها أريولا بشكل ناجح قبل ان تجد طريقها الى الزاوية اليسرى الأرضية لمرماه.

وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول، تلقى كيمبيمبي البطاقة الصفراء الثانية، بعدما تلقى الأولى في الدقيقة 30 بسبب الخشونة.

وضغط سان جرمان في الشوط الثاني سعيا لمعادلة النتيجة، وشكل خطرا أكبر على مرمى سانت اتيان لاسيما عبر توغلات الارجنتيني انخل دي ماريا على الجهة اليسرى، وتمريرات الظهير الأيمن توما مونييه المتقدم.

وتوالت الفرص في هذا الشوط، الا ان أخطرها كانت في الدقيقة 74 لصالح سانت اتيان على عكس المجريات، عندما كاد البديل المغربي أسامة طنان يحسم النتيجة، لكن تسديدته القوية ارتدت من عارضة مرمى أريولا.

وبعد دقيقتين، أضاع كافاني بديل الأرجنتيني خافيير باستوري، فرصة ذهبية لمعادلة النتيجة. فقد تمكن دي ماريا من كسر مصيدة التسلل والتقدم نحو منطقة الجزاء وجذب روفييه نحوه، ليمرر الكرة على طبق من ذهب الى كافاني المتقدم دون رقابة، الا ان تسديدته الأرضية أخطأت المرمى.

وأتيحت لسان جرمان أكثر من فرصة في المراحل الأخيرة، أبرزها لمبابي الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 78 تصدى لها حارس سانت اتيان.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، كاد كافاني يعوض فرصته الضائعة، الا ان تسديدته من مسافة قريبة جدا بعد تمريرة من دي ماريا، تصدى لها مونييه ببراعة وبرد فعل سريع.

ولم يتمكن الهجوم الباريسي من كسر شوكة روفييه الا عبر دفاعه، اذ حول مبابي كرة عرضية من مونييه من الجهة اليمنى، في اتجاه المرمى، لترتد من فخذ ديبوشي الى داخل شباك روفييه الذي لم يستطع التعامل معها.

ورأى إيمري ان المباراة كانت عبارة عن شوطين "مختلفين جدا. الأول كان الأسوأ في هذا الموسم (...) تلقينا الهدف الأول وكان سانت اتيان يستحق ان يسجل أكثر"، مضيفا "أظهرنا اننا قادرون على تغيير الأمور عندما نقوم بالتنسيق بشكل أفضل (...) بحثنا عن طريقة أمثل لإغلاق المساحات في وجه خصومنا. في الشوط الثاني كنا مختلفين".

ووسع سان جرمان الفارق في الصدارة الى 17 نقطة قبل ست مباريات من نهاية الموسم، ما سيؤجل تتويجه الى المرحلة المقبلة على الأقل.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات