حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

سهول جنين

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


✨فوتوغرافيا✨ ملفّات فائزة .. قصص متفوّقة (الجزء الأول)

نشر بواسطة reemas tareq , 2018-04-02 09:46:38



شبكة فرح الاعلامية |- جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي
www.hipa.ae
من أبرز المحاور المطروحة في الدورة السابعة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، والتي كانت بعنوان "اللحظة" هو محور "ملف مصور"، وهو الحضور الثاني لهذا المحور الذي يتطلّب المشاركة بمجموعةٍ من الصور بدلاً من صورةٍ واحدة. لقد لاقى هذا المحور رواجاً لافتاً في مجتمعات المصورين، ذلك أن المصور يميل بشكلٍ عام لتقديم أطروحاته بزخمٍ أكبر وتفاصيل أكثر دقة، وهذا العنصر يتوفّر في "البورتفوليو" أكثر بكثير من مبدأ الصورة الواحدة التي يجب عليها سرد القصة كاملة.
لقد شاهد الجميع هذا العام تألّق الملفات الفائزة بالمراكز الخمسة في هذا المحور، ضمن الحفل الختامي للدورة السابعة في أوبرا دبي. لقد خطف المصور الكندي الشهير "بول نيكلين" المركز الأول بملفه الشيّق ذو الجاذبية البصريّة العالية، والقصة الهامة التي تسردها صوره عن ذوبان الأنهار الجليدية وآثار ذلك على الدبب القطبية وبطريق الامبراطور وكردكدن البحر وغيرها من الأنواع المعرّضة للانقراض بسبب الاحتباس الحراريّ.
أما المركز الثاني فكان من نصيب "بروبال راشد" من بنغلاديش، الذي قدّم ملفاً بصرياً ذو بلاغةٍ مستفيضةٍ تشرح معاناة شعب "الروهينجا" في رحلة الهروب القاسية من ميانمار للوصول إلى برّ الأمان في بنغلاديش، نرى في الصور الأقوياء يحملون الضعفاء تحت الأمطار الموسمية الغزيرة والوحل الغائر ! تلك الظروف البائسة التي قد تسلب الأمل من أي أحد !
المركز الثالث انحاز للمصورة البلغارية "بوريانا كاتساروفا"، حيث عرضت من خلال ملفّها المصور معاناة شتاء البلقان القاسي بالنسبة لأكثر من 1500 مهاجر وصلوا للعاصمة الصربية بلغراد ويعيشون في إحدى المستودعات المهجورة فيها في ظروفٍ معيشيةٍ لا تُطاق، كما أن بعضهم قُصَّر غير مصحوبين بذويهم !
فلاش:
الملف المصوّر .. القدرة الأكبر على نقل تفاصيل القصة والمشاعر التي تسكنها !





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات