جامعة بوليتكنك فلسطين توقع أتفاقية تعاون مع جامعة بورصا التقنية التركية

حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

عيد الاضحى المبارك

عيد الفطر السعيد

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


جامعة بوليتكنك فلسطين توقع أتفاقية تعاون مع جامعة بورصا التقنية التركية

نشر بواسطة reemas tareq , 2018-04-01 13:25:03



شبكة فرح الاعلامية |- في أطار سعي جامعة بوليتكنك فلسطين المستمر نحو تعزيز العلاقات الدولية والخارجية ، بالأخص ما يخدم  الشؤون الأكاديمية والمجتمع ، وبناءً على دعوى  موجهة من مكتب العلاقات الخارجية لجامعة بورصا التقنية   للدكتور عماد الخطيب رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين، وقع كل من رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الأستاذ الدكتور عماد الخطيب ونظيره التركي البروفسور  الدكتور عارف كاراديمير رئيس جامعة بورصا التقنية على أتفاقية تعاون أكاديمي وعلمي، حيث شهد اللقاء الذي سبق توقيع الأتفاقية مداولات حول شؤون الجامعات الفلسطينية وأفق التعاون مع الجامعات التركية .

ومن الجانب التركي حضر اللقاء نواب رئيس جامعة بورصا  البروفسور نوريتن اجير ، والبروفسور رمضان كورت ، ومنسق برنامج الأيراسموس البروفسور أمين أوغورلو ، أضافة الى رئيس قسم هندسة أنظمة الطاقة الدكتور أونور يلماز .

وخلال حديثه عن جامعة بورصا ، قدم " كاراديمير "  فكرة مختصرة عن الجامعة واوجزها قائلاً   "بصفتنا جامعة فنية شابة ، قمنا مؤخرًا بإنشاء مختبرات مجهزة بأحدث الأجهزة. لدينا فريق أكاديمي مؤهل. نحن جامعة تقوم بإجراء الأبحاث في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات وتطوير المشاريع الصناعية. ونظرًا لأننا جامعة أبحاث ، فإننا نحاول الحفاظ على عدد طلاب الماجستير والدكتوراه مرتفعًا. من المهم جدا بالنسبة لنا أن ننتج المشروع لأن المشاريع التي قمنا بتطويرها تساهم في التصنيع وبالتالي الاقتصاد سيما وأن بورصا هي مدينة صناعية  "

  الخطيب بدوره تحدث عن أهمية الأتفاقية ، وما لها من أنعكاسات على زيادة التمكين للجامعة بالأخص في ظل الظروف التي تشهدها الأراضي الفلسطينية وتداعياتها على الجامعات الفلسطينية المقيدة ، وتحدث أيضا على الدور التي تلعيه جامعة بوليتكنك فلسطين في خدمة الطلبة والمجتمع رغم عدم وجود الدعم المالي اللازم .

وفي نهاية اللقاء أكد الطرفان على العلاقات الطيبة التي تجمع البلدين ، وعلى الرغبة في التعاون المستقبلي بين الجامعتين   في المجالات المختلفة ،وتوسيع أفاق الشراكة .





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات