وزيرة الاقتصاد تطلق مشروع بناء قدرات الشركات المتوسطة والصغيرة

حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

عيد الاضحى المبارك

عيد الفطر السعيد

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


وزيرة الاقتصاد تطلق مشروع بناء قدرات الشركات المتوسطة والصغيرة

نشر بواسطة reemas tareq , 2018-03-27 12:38:38



شبكة فرح الاعلامية |- أطلقت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، أمس، مشروع "بناء قدرات الشركات المتوسطة والصغيرة من المصدرين الجدد والمحتملين"، الممول من قبل المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، بإطار مبادرة المساعدة، من أجل التجارة لفائدة الدول العربية وعبر وزارة الاقتصاد الوطني.

واعتبرت عودة اطلاق المشروع، تكاملا للجهود المشتركة بين القطاع العام والخاص لتشجيع هذه المنشآت على الدخول إلى الأسواق، وأخذ حصتها سواء على المستوى المحلي أو الخارجي، آملة أن تنعكس أنشطة هذا المشروع بشكل إيجابي على قدرة المنشآت الصغيرة والمتوسطة لاتخاذ دورها في تحقيق التنمية وخلق فرص العمل.

وأكدت أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة محرك اساسي للنمو الاقتصادي، وأداة من أدوات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، نظرا لتنوعها، ومساهمتها في خلق فرص عمل، خاصة بين الخريجين الجامعيين، وباعتبارها مصدر دخل لذوي الدخل المحدود، إضافة إلى مساهمتها في تغطية احتياجات السوق المحلي.

وأشارت عودة الى الجهود المبذولة لتطوير البيئة القانونية والتي تمثلت بمراجعة العديد من القوانين ومن ضمنها تعديل قانون تشجيع الاستثمار ليتضمن العديد من رزم الحوافز، وتم إقرار قانون ضمان الحق في المال المنقول، لافتة إلى أن إقرار الاستراتيجية الاقتصادية هدفه تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وإعداد الاستراتيجية الوطنية للتصدير لزيادة تنافسية المنشآت، وزيادة الصادرات.

وشددت على المساعي الحكومية لتوقيع العديد من الاتفاقيات الثنائية والمتعددة، بهدف حصول فلسطين على معاملة تفضيلية للمنتجات الوطنية وزيادة دخولها إلى الأسواق الإقليمية والدولية.

في سياق آخر، أشارت عودة الى إطلاق البوابة الالكترونية لدول اليورو-متوسط، والتي توفر معلومات تجارية حول قيمة التبادل التجاري حسب المنتج، إضافة إلى بيانات تتعلق بالاستفادة من المعاملة التفضيلية وفقا للاتفاقيات الموقعة بين الدول، ومعلومات حول قواعد وشهادات المنشأ، ومتطلبات السوق العامة والخاصة بما يشمل القوانين واللوائح الناظمة لحركة التجارة وتنظيم السوق،

وتوفر هذه البوابة منبرا للاستفسار حول أي بيانات خاصة بالمنتجات التي تتطلع الدول إلى تصديرها من خلال جهات الاتصال الرسمية، وتم إطلاق البوابة بدعم من الاتحاد الأوربي، وبتنفيذ مركز التجارة الدولي.

ودعت عودة جميع أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من هذه المنصة الإلكترونية، التي سيتم الترويج لها من خلال أنشطة وفعاليات هذا المشروع، بهدف التعرف على كيفية الاستفادة من المنصة لزيادة الصادرات إلى الدول الشريكة.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات