اتباعك لنظام غذائي نباتي يحميك من أمراض القلب

حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

عيد الاضحى المبارك

عيد الفطر السعيد

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


اتباعك لنظام غذائي نباتي يحميك من أمراض القلب

نشر بواسطة reemas tareq , 2018-02-04 12:50:13



شبكة فرح الاعلامية |- تهدد أمراض القلب الكثير من الأشخاص، خاصةً من يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، وارتفاع ضغط الدم ومرضي السكري، كما تُعد أمراض القلب من أخطر ثلاثة أسباب تؤدي إلى الموت في عصرنا هذا.

مع العلم أن النظام الغذائي الذي يتبعه أي شخص يؤثر بشكل رئيسي على نسبة الكوليسترول في الدم، وخاصة إن كان يحتوي على أطعمة مشبعة بالدهون، مثل الدهون المتحولة التي تتواجد في الأطعمة المصنعة واللحوم ومنتجات الألبان، بالإضافة إلى الدهون المشبعة التي تتواجد في المنتجات الحيوانية.

كما أكدت إحدى الدراسات بأن وجبة سريعة واحدة يمكن أن تتسبب في تصلب الشرايين في خلال ساعات من تناولها، وتقلل من قدرتها على الاسترخاء بشكل طبيعي. وأضافت الدراسة إن عودة الشرايين إلى حالتها الطبيعية يتم عبر إتباع نظام غذائي نباتي.

وأثبتت الدراسات أن السمنة والإصابة بالسكري والتدخين لا تسبب أمراض القلب إلا في حالة ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، لذلك نصح الأطباء بمجموعة من الأطعمة التي تساعد على التخفيف من نسبة الكولسترول في الدم وتجنب الإصابة بأمراض القلب.

حيث أن بذورالكتان تساعد على تخفيض ضغط الدم لدى مرضى القلب وتخفف من احتمال الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 25%، كما تساعد جذور الشمندر على التخفيض من ضغط الدم، بالإضافة إلي المانجو والأفوكادو وسلطة الكرنب والتي تساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم.

وأخيرًا التوابل والبهارات والتي تضاعف نسبة مضادات الأكسدة في الجسم الأمر والذي يساعد على تجنب الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وخطر الإصابة بالسكتات القلبية والدماغية.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات