حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

عيد الفطر السعيد

سهول جنين

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


اليوسفي أم الكلمنتينا..ما الفرق ؟ وأيهما أكثر فائدة ؟

نشر بواسطة reemas tareq , 2018-01-20 10:46:49



شبكة فرح الاعلامية |- بالرغم من أنه لهما الشكل نفسه وكلاهما من فواكه الشتاء المعروفة، ويحتويان على فيتامين سي المهم للصحة، لكن الفرق بينهما كبير. فأيهما أحلى اليوسفي أم الكلمنتينا ؟ وأيهما أكثر فائدة؟

بحسب موقع خدمة معلومات المستهلكين الألمانية، فإن ثمرة واحدة من اليوسفي (المندرين) تغطي نحو 43% من حاجة الإنسان البالغ إلى فيتامين سي في اليوم الواحد، حيث تقوي جهاز المناعة في فصول السنة الباردة التي يحدث فيها الزكام.

ويعتبر اليوسفي مضاد للأكسدة لاحتوائه على مادة السيلينيوم، أي أنه يحمي خلايا الجسم من الفساد ويتمتع بدور هام في عملية تخثر الدم وفي وظيفة الغدة الدرقية التي يلعب عنصر السيلينيوم دورا مهما في عملها.

أما الكلمنتينا فأصلها من مناطق البحر الأبيض المتوسط، وهي عبارة عن ثمرة تمثل تقاطعا بين اليوسفي والبرتقال، وقشرتها تكون أكثر ثخانة من اليوسفي، علما بأنه يمكن تقشير اليوسفي بسهولة أكثر. والكلمنتينا أكثر حلاوة وليس فيها نوى داخلية، وفقا لما نقله موقع "أوغسبورغر ألغماينه" الألماني عن الاختصاصي بنيامين ديل.

وبالإمكان الاحتفاظ بالكلمنتينا لمدة أطول من اليوسفي لمدة شهرين في مكان بارد، أما اليوسفي يمكن الاحتفاظ به لفترة أسبوعين فقط. وقد توجد بعض المناطق الخضراء على قشرة الكلمنتينا تتلون باللون الأخضر تنشأ أثناء عملية النضج.

واليوسفي أقل حلاوة لكن نكهته أقوى، وهذا فرق كبير بين اليوسفي والكلمنتينا. فالكلمنتينا تحتوي على كمية سكر أكثر من اليوسفي، كما أنها أفقر بالأحماض. علما بأن كل 100 غرام من اليوسفي فيه فقط ما يصل إلى 50 سعرة حرارية، كما أن فيه العديد من المواد الأخرى المفيدة مثل البوتاسيوم والكاليسوم والمغنيسيوم.

ورغم ذلك فإن في أنسجة الكلمنتينا توجد الكثير من المواد النباتية التي تحفز عملية التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة في جسم الإنسان.

ومن المهم معرفة أن فيتامين سي يوجد أيضا في الجلد الأبيض لكل من هاتين الثمرتين، علما بأن الكثير من المستهلكين لا يأكلونه ويقومون بنتفه واستبعاده بشق الأنفس عن الثمرة قبل أكلها، رغم فائدته.

ويصل المحتوى العالي لفيتامين سي في هاتين الفاكهتين إلى 30 ملليغرام من فيتامين سي لكل 100 غرام من وزن الثمرة. فثمرتان أو ثلاث من فواكه اليوسفي أو الكلمنتينا يمكنها أن تغطي كامل حاجة شخص واحد من فيتامين سي في اليوم الواحد، بحسب موقع "غيزوندهايتس تريندز" الإلكتروني.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات