حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

بريشة الفنان : عماد ابو اشتية

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


بيان صادر عن مجلس الاتحاد

نشر بواسطة reemas tareq , 2017-12-11 12:58:09



 شبكة فرح الاعلامية |-  إن اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات شأنه شأن كل شعبنا الفلسطيني بقطاعاته ومكوناته ، يعتبر اعلان ترامب الأخير بمثابة اعلان علني سافر عن سياسة ثابته : الانحياز الدائم للاحتلال الصهيوني على حساب قضايا وحقوق وثوابت شعبنا ، لذلك نرفع صوتنا مع كل الأصوات التي تطالب بوقف مسيرة التفاوض المستمر منذ أكثر من ربع قرن ، والتي لم تؤدي إلا إلى المزيد من بناء المستوطنات والاعتقالات ، إن الرد الطبيعي الذي أعلنه شعبنا في مسيراته وبياناته وتظاهراته هو اعادة بناء الوحدة الوطنية على قاعدة نهج المقاومة وإعادة بناء منظمة التحرير كجبهة وطنية عريضة تضم كل القوى والفصائل الوطنية واشراك جماهير المنتفضين في القرار.

إننا في اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية ندعو كافة الموظفين والطلبة والمواطنين كل في موقعه وحسب امكاناتهم اعلان موقف رافض للقرار الامبريالي الأخير والتأكيد على أن القدس كانت وستبقى عاصمة شامخة لشعبنا ، كما وندعو الجميع للالتحام مع شعبنا في رفض قرار ترامب وتأكيد عروبة القدس وندعو إلى اتخاذ الاجراءات التالية:

1.     دعوة جميع الأكاديميين والطلبة في الجامعات العربية والاسلامية والعالمية إلى التنديد بهذا القرار واعتباره قراراً باطلاً مخالفاً للقانون الدولي والمواثيق الأممية والشرعية والدولية والقرارات والاتفاقيات الموقعة.

2.     حث دول العالم إلى الاعتراف بالقدس العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية ونقل سفاراتها وقنصلياتها ومكاتب اتصالاتها لدى السلطة الفلسطينية في القدس.

3.     مطالبة الدول العربية والاسلامية إلى اتخاذ مواقف عملية ضد الولايات المتحدة لإجبارها على سحب اعتراف رئيسها المتهور.

4.     يحيي الاتحاد الجماهير العربية والاسلامية وشعوب العالم الحر على وقفتهم الشجاعة الرافضة لهذا القرار ويدعوهم الاتحاد إلى الاستمرار في خطواتهم المعبره عن ضميرهم والرافضة لقرار ترامب.

5.     يثمن الاتحاد مواقف وبيان اللجنة الوطنية للمقاطعة ويؤكد على مطلب وقف التطبيع مع الكيان الصهيوني بكافة أشكاله ، ويدعو إلى الاستمرار في مقاطعة البضائع الصهيونية والأمريكية.

6.     يدعم الاتحاد مواقف القيادة الفلسطينية الرافضة للتعامل مع الامريكان حتى يتراجعوا عن قرارهم ، ويؤكد على مواقفه الداعم لعدم مقابلة نائب الرئيس الأمريكي.

7.     يدعو الاتحاد إلى مقاطعة كل المؤسسات الأمريكية المرتبطة بالاحتلال والتي تدافع عن وتتعامل مع المستوطنين.

8.     الاتحاد سوف يعلن عن سلسلة فعاليات أسبوعية تعبيراً عن الرفض التام لإعلان ترامب ابتداءً من يوم غد الثلاثاء الموافق 12/12/2017م بالاعتصام وتعليق الدوام في كافة الجامعات وبشقي الوطن من الساعة: (11-1) ظهراً والتأكيد على أن القدس الشريف هي عاصمة فلسطين الأبدية.

 

ختاماً يقف الاتحاد اجلالاً واكباراً للشهداء الأبرار الذين ارتقوا دفاعاً عن فلسطين ووفاءً للقدس ومقدساتها ويتضرع لله عز وجل أن يُمَّن على الجرحى الأبطال بالشفاء العاجل والحرية للأسرى والمعتقلين.

عاشت فلسطين حرة أبية ...

وعاشت القدس عاصمة أبدية ....

 

 

مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات