حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

بريشة الفنان : عماد ابو اشتية

قطف الزيتون

فيديوهات

جمعية إغاثة أطفال فلسطين تفتتح غرفة الانعاش في مستشفى جنين الحكومي


تفاصيل- أمطار وبرودة في الطريق إلينا

نشر بواسطة reemas tareq , 2017-11-19 11:27:46



شبكة فرح الاعلامية |- وصلت المنطقة فجر وصباح اليوم الاحد، كُتلة هوائية رطبة ومائلة للبرودة، قادمة من وسط البحر الأبيض المُتوسط، وعليه تغيرت الأجواء وانخفضت درجات الحرارة، وتغطي السماء السحب الطبقية المنخفضة، مرفقة باحتمالية طفيفة لأمطار خفيفة في بعض المناطق.
ووفقاً للراصد الجوي قصي الحلايقة، يتحرك يوم غدٍ الاثنين منخفض جوي من غرب الأراضي التركية باتجاه شمال جزيرة قبرص، وسيعمل على تشكل حالة جوية ممطرة تدريجياً في شرق البحر الأبيض المُتوسط.
وفي تفاصيل الحالة، يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة خلال ساعات نهار الاثنين لتميل الأجواء للبرودة خاصة فوق الجبال، ويبدأ تساقط زخات من الأمطار في المنطقة الشمالية.
ومع تحرك المنخفض ليلاً باتجاه شمال جزيرة قبرص، تنشط الرياح في فلسطين ويشتد هطول الأمطار تدريجياً، ويتركز في المنطقة الشمالية والساحلية، وتمتد زخات باتجاه المناطق الوسطى على فترات.
وتوقع الحلايقة أن تتأثر المنطقة بشكل واضح بامتداد المنخفض الجوي يوم الثلاثاء، الذي سيتمركز سطحياً إلى الشمال الغربي من الاراضي السورية بقيم ضغط منخفضة " المنخفض عميق في مركزه "، وعليه سيدفع بكتلة هوائية رطبة باردة باتجاه البلاد.
ويطرأ انخفاض ملموس الثلاثاء وتتحول الأجواء الى شتوية باردة، ويُتوقع أن يمتد هطول الامطار تدريجياً إلى أواسط البلاد وأجزاء من المنطقة الجنوبية.
وتكون الأمطار غزيرة خاصة في شمال البلاد واواسطها، وعلى امتداد السواحل، ومصحوبة بعواصف رعدية، ويحذر موقع " طقس الوطن " من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية.
ويحذر من ارتفاع منسوب المياه وتشكل فيضانات في شمال فلسطين وفي السواحل خصوصاً، وبقية المناطق المنخفضة عموماً.
وتشتد سرعة الرياح الجنوبية الغربية والغربية، لتُصحب بهبات قوية من الرياح بسرعة تصل الى ما بين 50-60 كم/ ساعة، ما يرفع من مستوى التحذير من تطاير الأجسام الخفيفة.
ويستمر تساقط زخات من الأمطار الأربعاء في مناطق متفرقة من البلاد، وتبقى الأجواء أكثر برودة، وتهدأ سرعة الرياح.
ومن المتوقع تساقط كميات ممتازة في الأمطار في المنطقة الشمالية والساحلية وحتى شمال الضفة الغربية، ستتراوح ما بين 60-100 ملم، فيما يُتوقع تساقط 40 ملم من الامطار في منطقة القدس، و 35 ملم في منطقة الخليل.
ويُتوقع في هذا المنخفض أن تتساقط الثلوج بشكل واضح للمرة الاولى على قمة جبل الشيخ، مع انخفاض الحرارة إلى 4 نهاراً ودرجة تحت الصفر ليلاً في المناطق المرتفعة منه.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات