حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

بريشة الفنان : عماد ابو اشتية

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


كيف اخسر وزني في رمضان؟؟

نشر بواسطة reemas tareq , 2017-06-04 10:42:19



شبكة فرح الاعلامية |- إنّ شهر رمضان فرصة كبيرة لمن يريد أن يخسر وزنه بسرعة لأن الصيام يساعد علي سد شهيتك و تقليل أكلك و خصوصاً لو كان رمضان في أشهر الصيف ، فإن وقت الصيام يصبح طويلا و وقت الإفطار قصير و ذلك يساعدك كثيرا علي التحكم في طعامك و في بعض الأوقات لاتأكل إلا وجبة واحدة خلال الإفطار بسبب قصر وقت الإفطار و تشعر أيضا انك لا تأكل كثيراً و تشبع من جبة خفيفة و ذلك بسبب صغر حجم معدتك مع طول فترة الصيام . لذلك انتهز هذه الفرصة و ساعد نفسك علي إنقاص وزنك و الوصول للوزن المثالي كي تقي نفسك من الأمراض و تبقي في صحة جيدة .

 


 و لكي تخسر وزنك في رمضان إليك النصائح التالية :
1.   لا تتناول طعامك مرة واحد عند الأذان بل قم بتناول ثلاث حبات تمر و العصير و استرح قليلاً و صلي المغرب ثم بعد ذلك ابدأ بالإفطار علي الشوربة و السلطة و ثم بعد ذلك تناول الوجبة الرئيسية حتى لا تتعب بعد الإفطاء و كي تساعد معدتك علي تقبل الطعام بعد الفترة الطويلة التي قضيتها من دون تناول طعام .

2.   ابتعد عن المأكولات ذات السعرات الحرارية العالية و الدسمة و التي تزيد وزنك مثل اللحم الضاني و الدهون و تناول الأرز بكثرة ، فكل هذه الأطعمة تزيد من وزنك و تثقل علي معدتك .

3.   تناول الماء بكثرة أثناء الإفطار تقريباً 8 اكواب عي الأقل لأن الماء أفضل شيء لكي تخسر وزنك و يمليء معدتك و يسد شهيتك و يساعدك علي تقليل تناول الطعام .

4.   تناول الفواكه و العصير لأنها مفيدة جداً ولا تزيد من وزنك بل تفيد جسمك بالفيتامينات .

5.   قم بممارسة الرياضة الخفيفة أو رياضة المشي كل يوم بعد الإفطار حتى تساعد جسمك علي حرق دهون الإفطار بشكل أسرع .

6.   تناول السمك و اللحوم المشوية فنسبة الدهون فيها قليلة و لا تحتوي علي الدهون مثل اللحم المطبوخ فهوي مليئ بالدهون التي تزيد من وزنك كثيراً .
7.   تناول التمر فهو مفيد لجسمك و يساعدك علي تحمل الصيام من دون أن تتعب أو تضر لتناول كميات كبيرة من الطعام في وقت الإفطار .

8.   لا تنام بعد تناول الطعام مباشرة في وقت السحور أو الإفطار لأن ذلك من أكثر الأسباب التي تزيد الوزن و لا تجعل معدتك تهضم الطعام بشكل جيد بل تبقي و تتراكم الدهون في جسمك .

9.   لا تتناول الحلويات بشكل كبير بعد الإفطار لأنه من المعروف أن الحلوي من أكثر الأطعمة التي تزيد الوزن بسبب احتوائها علي السكريات التي تزيد وزنك بسرعة .

10.                        و ابق دائماً منظماً في تناولك للطعام و حافظ على ممارسة الرياضة حتى تساعد جسمك علي خسارة الوزن .
 فإن الصيام في شهر رمضان يرتبط مع انخفاض ملحوظ في الوزن لدى كل من الرجال والنساء، كما قد تمتد الفوائد إلى:
·         خفض ضغط الدم.
·         انخفاض نسب الدهنيات.
·         خفض مستوى الغلوكوز في الدم.
·         انخفاض معامل كتلة الجسم.
·         تقليل محيط الخصر.

ملاحظات :
v    إن خفض الوزن في شهر رمضان هو هدف منطقي، أما لمن يحددون  عدد الكيلوغرامات المفقودة -وهي عشرة كيلوغرامات او اكثر - في شهر فإن هذا هدف كبير وغير صحي، لأن التوصيات الطبية تقول إنه يجب ألا يتجاوز معدل فقدان الوزن تسعمئة غرام أسبوعيا، أي حوالي أربعة كيلوغرامات خلال شهر.

v    والمشكلة أن فقدان الوزن السريع يعني أن الشخص يفقد من السوائل كما يفقد من العضلات، مما يعني أنه يفقد وزنا لكن شكله يصبح أكثر عرضة للترهل بسبب انخفاض كتلة العضلات في جسمه، بينما الهدف الصحيح لبرنامج فقدان الوزن الصحي هو فقدان الشحوم من الجسم والحفاظ على عضلاته.


v    ولللحفاظ على الكيلوغرامات المفقودة في شهر رمضان وعدم استعادتها لاحقا يجب الاستمرار في العادات الغذائية الصحية وممارسة نشاط بدني معتدل، وتعديل سلوك الشخص ونظرته للطعام، وأنه يجب أن يأكل مثلا عندما يكون جائعا فقط، لا غاضبا أو حزينا أو يشعر بالملل.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات