حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

عام هجري جديد 1440

عيد الاضحى المبارك

عيد الفطر السعيد

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


كيف تميّز بين الواقيات الشمسية الجيدة والسيئة؟

نشر بواسطة reemas tareq , 2017-06-03 10:33:59



شبكة فرح الاعلامية |- مع وصول فصل الصيف، قد يشعر المستهلك بالحيرة بين العلامات التجارية المختلفة للكريمات الواقية من أشعة الشمس، ولكن ما هي خصائص المنتجات الأكثر فعالية، وكيف يجب تمييزها؟

وأصدرت مجموعة “environmental Group” خلال آيار/مايو دراسة تظهر أن 73 في المائة، من أصل 880 منتجاً لحماية البشرة من أشعة الشمس، لا تعمل بالفعالية التي يُرّوج لها، بل على العكس، إذ قد تحمل تركيبة هذه الكريمات الواقية من الشمس، مكونات "مثيرة للقلق" بحسب وصف الباحثين.

ونصح أطباء الجلد باستخدام المنتجات الواقية من أشعة الشمس لحماية البشرة من الأشعة المسرطنة مثل "يو في اي و يو في بي“." وأشارت الباحثة في دراسة "سان سكرين 2017" سونيا لاندر إلى أن المنتجات الواقية من أشعة الشمس، يُسوق لها بأسلوب يضر المستهلكين، إذ تجعلهم يعتقدون أنها فعالة بشكل كامل.

وبعد دراسة درجات الوقاية، والمكونات الكيماوية، وسلامة المنتجات المختلفة، قسّم الباحثون أفضل الكريمات الواقية من الشمس، وأسوأها.

وشرح الأخصائي في الأمراض الجلدية الدكتور دون دافيس أن كلمة "SPF" تشير إلى قدرة الإنسان على احتمال أشعة الشمس، دون التسبب باحمرار البشرة، وتُقسم قدرة الاحتمال هذه بكمية الوقت التي يتمكن فيها الأشخاص من الجلوس في أشعة الشمس إذا وضعوا الواقيات الشمسية."

وأوضح الباحثون أن المنتجات الرياضية مثل أريسول تمنح حماية أقل من المنتجات الأخرى، بعكس ما يعتقد الكثير من الأشخاص. كما نصحت مجموعة "انفايرومنتيل" بعدم استخدام منتجات "أريسول."

وأوضح دافيس أن "هذه المنتجات قد تقي من أشعة الشمس، إذا وُضعت على البشرة فقط بشكل متكرر."

وتضم الكريمات الواقية من أشعة الشمس مكونات كيماوية تساعد في عملية الوقاية، ولكنها قد تضر بالبشرة الحساسة في الوقت ذاته، ولذلك ينصح ديفيس أصحاب البشرة الحساسة، باستخدام المنتجات التي تتكون من أكسيد الزينك، وأكسيد التيتانيوم.

وحذرت مجموعة "انفايرومينتيل" المستخدمين من المنتجات التي تتكون من مواد الأوكسي بنزون، والرتينول، بسبب تأثيراتها على الهرمونات في الجسم.

في المقابل، أشار مجلس منتجات العناية الشخصية، إلى أنه "بينما يساعد تقرير مجموعة انفايرومنتيل على زيادة الوعي حول مخاطر التعرض لأشعة الشمس وأهمية استخدام الكريمات الواقية من الشمس، لمنع سرطان الجلد، ولكن التقرير يتضمن أيضاً العديد من أوجه عدم الدقة التي يمكن أن تُربك المستهلكين، وتكون مضرة بالصحة العامة."

وقال كبير الباحثين في مجلس منتجات العناية الشخصية، بيت جوناس إنه "يمكن للمستهلكين أن يشعروا بالاطمئنان أن هذا الأسلوب للقيام بالاختبارات، يؤدي إلى آمان وفعالية واقيات الشمس، والحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة."





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات